رياضة

خسارة مستحقة وأداء مخيب لشباب كرتنا

خسارة مستحقة وأداء مخيب لشباب كرتنا

 

خسر منتخبنا الوطني الشاب لكرة القدم أمام نظيره الأوزبكي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما أمام جمهور كبير على ملعب “بونيودكور” في العاصمة الأوزبكية طشقند لحساب منافسات الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى لكأس آسيا لمنتخبات تحت 20 عام.

مدرب منتخبنا “مارك فوته” اعتمد على تشكيلة تألف معظمها من اللاعبين المحليين باستثناء الحارس “مكسيم صراف” المحترف في روسيا واللاعب “هوزان عثمان” المحترف في هولندا.

وضمت باقي التشكيلة كلاً من “محمود نايف، خالد الحجة، محمد عثمان، المقداد أحمد، محمد الفياض، حسن الدهان، مالك جنعير، محمود مهنا، محمود الأسود، زكريا رمضان”

10 2

المباراة بدأت بضغط هجومي كبير من أصحاب الأرض مقابل حذر دفاعي مبالغ من منتخبنا الذي اعتمد على رباعي دفاعي بالرسم (4-2-3-1).

تعليمات مدرب منتخبنا كانت واضحة بتطبيق الضغط على حامل الكرة لمنع المنافس من بناء اللعب لكن رغم ذلك فقد نجح أصحاب الأرض بتنفيذ التحول السريع والعمل على الأطراف ولكن يقظة مدافعينا كانت حاسمة في إبقاء النتيجة على حالها.

بعد عشر دقائق بدأ منتخبنا بتناقل الكرة في وسط الملعب ليحرم المنتخب الأوزبكي منها قبل أن يفتتح “حسن الدهان” فرص منتخبنا في الدقيقة ١٢ من تسديدة قوية جاورت القائم.

المنتخب الأوزبكي استمر بأفضليته على منتخبنا حتى نجح بتسجيل هدف السبق من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 41 عن طريق “فايزلاييف” لينتهي الشوط الأول بتأخر شباب كرتنا (0/1)

في الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب نوعاً ما ولكن أفصلية أصحاب الأرض بقيت مستمرة لينجحوا بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69 بعد أن حول مهاجمنا “زكريا رمضان” الكرة بالخطأ في مرماه.

ولم تغير تبديلات “فوته” أي شيء ليتلقى منتخبنا خسارة مستحقة بعد أداء مخيب رسم عدة علامات استفهام.

هذا ويلاقي منتخبنا نظيره الأندونيسي يوم السبت القادم في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد استعداد ماراثوني.. شبابنا يحملون آمال كرتنا في كأس آسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى