رياضة

النواعير يحقق فوزاً صعباً على الجلاء في دوري سيريتل لكرة السلة

النواعير يحقق فوزاً صعباً على الجلاء في دوري سيريتل لكرة السلة

 

حقق النواعير فوزاً صعباً بفارق نقطتين على مضيفه الجلاء في المباراة التي جمعت الفريقين (وصيف وثالث الترتيب) على أرضية صالة الجلاء في حلب أمام مدرجات خالية بسبب عقوبة اتحادية على نادي الجلاء لحساب منافسات الجولة العاشرة من دوري سيريتل.

اعتمد الفريقان على دفاع رجل لرجل في الربع الأول مع التركيز على مفاتيح لعب متشابهة بالتسديد من خارج القوس ومن تحت السلة حيث سجل للنواعير “أحمد حبش” و”دانيلز” و”فارمر”، فيما سجل للجلاء “أماري هاينتس” و”رامي مرجانة” لينتهي الربع الأول بتقدم النواعير 18/17

ونجح الجلاء مع بداية الربع الثاني بالتقدم بفارق 4 نقاط بعدما دافع بشكل جيد على “فارمر” مع نجاعة “إسحاق عبيد ” من خارج القوس ليطلب مدرب النواعير وقتاً مستقطعاً.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يحرز فوزاً ثميناً على الوحدة في قمة الجولة العاشرة من دوري سيريتل لكرة السلة

ورفع الجلاء الفارق إلى 9 نقاط بعدما سجل “الياس عازرية” من خارج القوس و”هاينتس” من تحت السلة ليعاود “عازرية” تألقه بعدما قلص “دانيلز” الفارق.

وتواصل تألق “هاينتس” من كافة المسافات ليصبح الفارق 10 نقاط 36/26

وحاول “دانيلز” و”فارمر” تقليص الفارق بتسجيلهما عدة نقاط من تحت السلة ولكن تألق “الياس عازرية” من خارج القوس أبقى أريحية الفارق لأصحاب الأرض الذين حافظوا على التقدم بفارق 5 نقاط.

وواصل “هاينتس” أفضليته هجوماً تحت السلة مقابل تألق “عبد الرحمن الكردي” للنواعير من خارج القوس لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الجلاء 41/37.

اقرأ أيضاً: منتخبنا الوطني يتابع تحضيراته لنهائيات آسيا.. قراءة أهل الكار في استعدادات “كوبر” لتحقيق الحلم الجماهيري

وقدم “فارمر لقطات رائعة وأداء مميز دفاعاً وهجوماً مع بداية الربع الثالث ليتقدم النواعير 48/45، وعاود الجلاء تألقه من خارج القوس عن طريق “رامي مرجانة” و”إسحاق عبيد” ليتقدم أصحاب الأرض من جديد بفارق 3 نقاط.

وتبادل الفريقان إهدار النقاط مع وجود صراع كبير تحت السلة ليرتكب “هاينتس” خطأه الشخصي الثالث.

وسجل “جورج نونو” من خارج القوس للجلاء وكلاً من “إيريك بيرث” و”أنس شعبان” من على خط الرمية الحرة للفريقين لينتهي الربع الثالث بتقدم الجلاء 60/58

وتسرع لاعبو الفريقين في محاولة التسجيل في بداية الربع الأخير ليقتصر التسجيل من خط الرمية الحرة عن طريق “دانيلز” و”أنس شعبان”، وارتكب “أحمد حبش” خطأه الشخصي الرابع ويرتكب “فارمر” خطأه الشخصي الثالث ومن ثم الرابع.

وارتكب “بيرث” خطأه الشخصي الرابع ليظهر تخوف معظم اللاعبين من ارتكاب الخطأ الشخصي الخامس قبل أن يكسر “أنس شعبان” صمت السلة بثلاثيتين متتاليتين أمنت التقدم للضيوف 64/68 ليطلب مدرب الجلاء وقتاً مستقطعاً.

اقرأ أيضاً: أنجزت 50 % من منافساتها.. قراءة في مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم

ودافع الجلاء بطريقة مميزة محاولاً تقليص الفارق لينجح بالتعادل بعد نقاط “هاينتس” و”جورجي ناظريان”.

وتأثر “هاينتس” و”بيرث” بارتكاب الخطأ الشخصي الرابع على كل منهما ليحافظ “رامي مرجانة” على فارق النقاط الثلاث لصالح الجلاء.

ونجح النواعير بالتسجيل من خط الرمية الحرة ليتعادل الفريقان 72/72، وسجل “دانيلز” نقطتين حاسمتين من خط الرمية الحرة ليفوز الضيوف بنتيجة 74/72

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى