رياضة

الإصابات في صفوف المنتخب تثير تساؤلات حول المتابعة الطبية للاعبين قبيل انطلاقة كأس آسيا

الإصابات في صفوف المنتخب تثير تساؤلات حول المتابعة الطبية للاعبين قبيل انطلاقة كأس آسيا

 

اختتم منتخبنا الوطني السبت، معسكره الخارجي الذي أقامه على مدى خمسة أيام في دبي ولعب خلاله مباراة استعدادية أمام نظيره القيرغيزي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتوجه منتخبنا إلى العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيفها نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل.

وسيلعب منتخبنا آخر مبارياته الودية غداً الإثنين، بمواجهة نظيره الماليزي في الدوحة قبل أن يختتم تحضيراته لخوض غمار البطولة القارية.

ويتخوف عشاق المنتخب ومتابعوه من الإعلان عن إصابة جديدة في صفوف رجال كرتنا بعد مباراة ماليزيا ولا سيما أن الأيام الماضية حملت أخباراً مقلقة في هذا السياق.

اقرأ أيضاً: النواعير يحقق فوزاً صعباً على الجلاء في دوري سيريتل لكرة السلة

وأعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم على موقع “فيسبوك” عن إصابة المهاجم (مارديك مارديكيان) واستدعاء المهاجم (علاء الدالي) عوضاً عنه، كما أعلنت عن إصابة لاعب الوسط (محمد عثمان) واستدعاء (محمد عنز) عوضاً عنه، قبل أن تعلن إصابة الجناح (محمد الحلاق) خلال المباراة أمام قيرغيزستان دون أن يتم الإعلان عن اللاعب الذي سيعوضه حتى كتابة هذه السطور.

واشتركت إصابات اللاعبين الثلاثة في كونها إصابات عضلية وهو ما دفع البعض لتحميل الكادر الفني للمنتخب مسؤولية تلك الإصابات.

وخالف مدرب منتخبنا السابق “أحمد الشعار” الأصوات التي حملت مسؤولية الإصابات للجهاز الفني، مبيناً استحالة أن يفرض الجهاز الفني على اللاعبين تدريبات ذو شدة عالية قبل أيام من البطولة لتؤدي لإصابات من هذا النوع.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يحرز فوزاً ثميناً على الوحدة في قمة الجولة العاشرة من دوري سيريتل لكرة السلة

وتساءل مدربنا الوطني عن مدى قيام الجهاز الطبي في المنتخب بمهامه، معتبراً أن اللاعبين جاؤوا مصابين إلى معسكر المنتخب دون أن يعلم المدير الفني للمنتخب بذلك ليكون أمام مفاجئة الإصابات عند وصول اللاعبين لمعسكر المنتخب.

من جانبه، اعتبر المدرب “طارق جبان” أن استدعاء الأسماء البديلة كان منطقياً لكنه أشار إلى ضرورة معرفة الكادر الفني بالمستوى الحقيقي لكل لاعب.

ويؤكد كثيرون أن الإصابات التي ظهرت قد شكلت صدمة للكادر الفني الذي كان ربما سيستدعي “عمر السومة” وغيره من اللاعبين لو عرف مسبقاً بإصابة “مارديك” و”الحلاق” تحديداً.

اقرأ أيضاً: منتخبنا الوطني يتابع تحضيراته لنهائيات آسيا.. قراءة أهل الكار في استعدادات “كوبر” لتحقيق الحلم الجماهيري

وبات مدرب منتخبنا مضطر حالياً للرهان على تأقلم “بابلو صباغ” سريعاً مع المنتخب وهو ما قد يضعه أمام خيارات ستكشفها الساعات والأيام القادمة.

ويبقى السؤال إن كان هناك فعلاً تقصير بالمتابعة ومعرفة حالة اللاعبين من الكادر الطبي للمنتخب لأن لغز الإصابات العضلية يبقى مستهجناً وفقاً لكل المعطيات السابقة.

يامن الحاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى