رياضة

رئيس نادي الجيش يوضّح سبب غياب بطل الجمهورية عن البطولة العربية لكرة السلة

رئيس نادي الجيش يوضّح سبب غياب بطل الجمهورية عن البطولة العربية لكرة السلة

 

شرح رئيس نادي الجيش العميد “زكريا قناة” في تصريح خاص لـ كليك نيوز، سبب غياب فريقه السلوي (بطل كأس الجمهورية) عن المشاركة في بطولة الأندية العربية التي تستضيفها قطر من 1 ولغاية 12 تشرين أول المقبل.

وبيّن “قناة” أن الأمر يتعلق بالوقت نتيجة روتينية المراسلات موضحاً، أن تثبيت المشاركة ومن ثم الانسحاب يعني تغريم النادي بعقوبة مالية كبيرة تُقدر بعشرة آلاف دولار، ولذلك كان هناك نية للمشاركة ولكن لم يتم تثبيتها حتى تأمين مصاريفها من إقامة وإطعام وتنقلات خلال البطولة.

اقرأ أيضاً: فوز أول للفتوة وأهلي حلب في الدوري الممتاز

وأضاف العميد “قناة” هذا الوضع استوجب وجود مراسلات للحصول على موافقة المؤسسات المسؤولة عن نادي الجيش، باعتباره يعمل ضمن أنظمة وقوانين لا يمكن تجاوزها أو الخروج عنها، ولذلك لم يتم تثبيت المشاركة بشكل فوري حتى تتم الموافقة على الميزانية اللازمة خوفاً من أي طارئ يؤدي لتغريم النادي.

وكشف “العميد” عن وصول موافقة على المشاركة مع رصد ميزانية لها عند نهاية دوام اليوم الأخير المحدد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة العربية لتثبيت المشاركة، وقد تم التواصل حينها بشكل مباشر مع الاتحاد العربي لكرة السلة، لكن الأخير قرر أن يكون نادي الجيش على القائمة الاحتياطية كخيار أول في حال انسحاب أي نادي من البطولة.

وكان نادي الجيش أحرز لقب كأس الجمهورية في الموسم الماضي وقد انتظر كثيرون مشاركته في البطولة العربية التي استعد لها الفريق بصورة مبكرة ليكون لروتينية المراسلات رأي آخر.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى