أخبار كليكميداني

بعد الهجمات الأخيرة.. الاحتلال الأمريكي يستقدم تعزيزات جديدة إلى قاعدته في حقل كونيكو بدير الزور

بعد الهجمات الأخيرة.. الاحتلال الأمريكي يستقدم تعزيزات جديدة إلى قاعدته في حقل كونيكو بدير الزور

 

عززت قوات الاحتلال الأمريكي تواجدها في قاعدة حقل كونيكو للغاز الطبيعي أحد قواعدها العسكرية بريف دير الزور عبر استقدام تعزيزات عسكرية جديدة دخلت ظهر السبت إلى القاعدة.

وقالت مصادر محلية لـ كليك نيوز، في دير الزور، أن رتلاً عسكرياً قادماً من قواعد الاحتلال الأمريكي في الحسكة دخل إلى قاعدة حقل كونيكو ويضم العشرات من الآليات العسكرية التي تحمل معدات عسكرية وأسلحة ودعم لوجيستي وآليات ثقيلة بحماية من الطيران المروحي الذي رافق الرتل.

اقرأ أيضاً: واشنطن تكشف عدد الضربات التي تلقتها قواتها في سورية والعراق

وتأتي التعزيزات الجديدة لقوات الاحتلال الأمريكي بعد عدة استهدافات صاروخية طالت قاعدة حقل كونيكو الأسبوع الماضي من قبل المقاومة الإسلامية في العراق والتي تقوم باستهداف القواعد الأمريكية في سورية والعراق رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

حقل كونيكو
حقل كونيكو

وفي سياق متصل، كانت قوات الاحتلال الامريكي نقلت معدات عسكرية إلى قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي عبر طائرة شحن هبطت في القاعدة صباح الجمعة.

اقرأ أيضاً: صواريخها تصل قلب الأراضي المحتلة.. المقاومة العراقية: لدينا استراتيجية جديدة لتوسيع ميدان الهجمات

وكان مسؤول أمريكي كشف لصحيفة “واشنطن بوست” الجمعة، تعرّض القوات الأمريكية لنحو 115 هجوماً في الشرق الأوسط منذ السابع عشر من تشرين الأول الماضي، مضيفاً أن معظم الهجمات تم تنفيذها بطائرات من دون طيار أو قذائف صاروخية.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى