منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” تبدأ التغيير في 2024.. إنهاء العمل بأحد خدماتها المجانية للمستخدمين

“واتساب” تبدأ التغيير في 2024.. إنهاء العمل بأحد خدماتها المجانية للمستخدمين

 

بالتزامن مع إطلاقه العديد من الميزات لجذب أكبر عدد من المستخدمين خلال العام الفائت، غير أن تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”، أعلن ومنذ الأيام الأولى في العام الجديد عن الحد من أحد مزاياه السابقة المجانية، مشيراً إلى أن تغييراً كبيراً سيطرأ على سياسته في 2024.

وأشارت شركة “واتساب”، إلى أن خدمة النسخ الاحتياطي المجانية لرسائل “واتساب”، ستنتهي على أندرويد قريبًا.

وذكرت الشركة، أنه لطالما سمح نظام التشغيل أندرويد من “غوغل” للمستخدمين بتخزين محادثات “واتساب” على “غوغل درايف” دون استهلاك أي من مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت، فإن هذا الأمر سيتغير هذا العام.

اقرأ أيضاً: “تزيد من الاستمتاع باستخدامه”.. “تليغرام” يطرح تحديثاً جديداً للمستخدمين

وأضافت الشركة، وفق ما نقلت العديد من المواقع المختصة بالشأن التقني، أنه سيبدأ احتساب نسخ “واتساب” الاحتياطية ضمن مساحة تخزين غوغل درايف الخاصة بالمستخدمين في النصف الأول من هذا العام.

ووفق المعلومات المتداولة، فإنه وبسبب هذا التغيير، سيتعين على المستخدمين الذين يعتمدون على “غوغل درايف”، لحماية محادثاتهم وذكرياتهم الثمينة، التفكير في إنفاق المزيد من المال على مساحة تخزين أكبر من خلال خدمة “غوغل ون”.

وبحسب المعلومات، فإنه تتوفر ثلاثة مستويات اشتراك رئيسية في “جوجل درايف”، تحت اسم غوغل ون، ويمكن شراؤها شهريًا أو سنويًا.

اقرأ أيضاً: “واتساب” يختبر ميزة انتظرها المستخدمون المهتمون بنشر الحالات

وبالنسبة للاشتراكات الشهرية، هي: باقة (100 جيجابايت) الأساسية 1.99 دولار أمريكي، باقة (200 جيجابايت) القياسية 2.99 دولار أمريكي، باقة (2 تيرابايت) المتميزة 9.99 دولار أمريكي.

أما الاشتراكات السنوية، فهي باقة (100 جيجابايت) الأساسية 19.99 دولار أمريكي، باقة (200 جيجابايت) القياسية 29.99 دولار أمريكي، وباقة (2 تيرابايت) المتميزة 99.99 دولار أمريكي.

وأشار خبراء في التكنولوجيا، إلى بدائل أخرى للنسخ متاحة للمستخدمين، بدلاً من الاشتراك في خدمة “غوغل ون”، من خلال فتح “واتساب” والانتقال إلى “الإعدادات”، ثم “التخزين والبيانات”، واختيار “إدارة التخزين”، لأن الصور تشغل مساحة أكبر، وفي هذا القسم، سيقدم “واتساب” تقنيات متعددة لتقليل استخدام التخزين بكفاءة، مما يضمن لك الاستفادة القصوى من مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت دون تكبد أي نفقات إضافية.

اقرأ أيضاً: “اليوتيوب” يغزو عالمنا.. طريق للوصول إلى المال في ظل محتوى تافه

يذكر أنه في عام 2018، توصلت “واتساب” إلى اتفاق مع “غوغل” يسمح بتخزين نسخ احتياطية غير محدودة على “جوجل درايف”، ما جعل مستخدمي “واتساب” مطمئنين بعدم نفاد مساحة التخزين عند حفظ محادثاتهم وملفاتهم وصورهم على “غوغل درايف”.

وكانت شركة “واتساب”، أطلقت خلال العام 2023، العديد من الميزات الجديدة، لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى