أخبار كليكميداني

أدت لخروج محطة “تل تمر” عن الخدمة.. تركيا تجدد قصفها مقرات “قسد” بريفي حلب والحسكة

أدت لخروج محطة “تل تمر” عن الخدمة.. تركيا تجدد قصفها مقرات “قسد” بريفي حلب والحسكة

 

جددت قوات الاحتلال التركي، استهدافها للمواقع والمقرات التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد”، المدعومة أمريكياً، بريفي حلب والحسكة، بالطائرات المسيرة وقذائف المدفعية.

وذكرت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن قوات الاحتلال التركي، استهدفت مواقع “قسد” بالمدفعية وقذائف الهاون في محيط قريتي أبين وعون الدادات ومرعناز بريف حلب الشمالي.

وبحسب المصادر، فإن القصف أدى لخروج محطة تحويل الكهرباء في ناحية تل تمر بريف الحسكة عن الخدمة، جراء استهداف الخط الكهربائي المغذي للمحطة.

اقرأ أيضاً: رغم نفيها بإغلاقه.. معارك ريف دير الزور تكشف استمرار “قسد” بتجنيد الأطفال للقتال في صفوفها

وبيّن مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس “صالح إدريس”، أن المحطة خرجت من الخدمة نتيجة قيام المحتل التركي باستهداف خط 66 ك. ف المغذي للمحطة بعدد من القذائف في منطقة أم الكيف، ما أدى إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن منطقة تل تمر والتجمعات والقرى المحيطة بها.

وأكد “إدريس”، في تصريحات لعدد من الوسائل الإعلامية، أن ورشات الصيانة تنتظر تأمين المكان للعمل على تحديد مكان الضرر وإصلاحه بالسرعة الممكنة وإعادة المحطة إلى الخدمة مجدداً.

يذكر أن قوات الاحتلال التركي وفصائلها، تكرر حالات الاعتداء على المحطة وخطوط التوتر الكهربائي في المنطقة، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة عشرات المرات، وتعطيش مئات الآلاف من الأهالي في المحافظة، وكانت المحطة قد خرجت من الخدمة خلال شهر أيلول الماضي 2023، نتيجة تعرض الخطوط الكهربائية المغذية لها للأضرار، بسبب اعتداءات فصائل أنقرة.

اقرأ أيضاً: أذرعها الإعلامية تخرج عن صمتها.. “قسد” تتخوف الصمت الأمريكي تجاه الاستهدافات التركية المتواصلة

هذا وتتكرر عمليات استهداف قوات الاحتلال التركي لقيادات “قسد”، كما تشهد قرى وبلدات محافظتي الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، حالة من القصف العنيف من قبل قوات الاحتلال التركي تستهدف مواقع “قسد”، ما يتسبب بوقوع ضحايا من المدنيين.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى