رياضة

بعد تأجيلها.. منافسات الدوري الأولمبي بنسختها الأولى تنطلق الثلاثاء

بعد تأجيلها.. منافسات الدوري الأولمبي بنسختها الأولى تنطلق الثلاثاء

 

تنطلق اليوم الثلاثاء 14 الشهر الجاري، منافسات الدوري الأولمبي لكرة القدم في نسختها الأولى، بعدما كان من المقرر أن تبدأ المسابقة التي اعتمدها اتحاد اللعبة الشعبية الأولى مؤخراً لفئة تحت 23 عاماً اعتباراً من 24 الشهر الماضي.

وكان من المفترض أن تقام منافسات هذه المسابقة بنظام الدوري التقليدي، ولكن اتحاد اللعبة أجّل المسابقة للموعد الجديد بناءً على الكتب الواردة من معظم أندية الدوري الممتاز (الملزمة بالمشاركة في الدوري الأولمبي).

كما أقَرَّ اتحاد كرة القدم تغيير نظام الدوري ليلعب على شكل مجموعتين عوضاً عن دوري تقليدي، وذلك بناء على كتب الأندية أيضاً.

وسيقام الدوري بالشكل المعتمد مؤخراً بنفس نظام دوري الشباب ضمن مجموعتين جنوبية ستتنافس فيها أندية (الكرامة، الوثبة، الوحدة، الجيش، الطليعة، الفتوة) وأخرى شمالية ستتنافس فيها أندية (أهلي حلب، الحرية، الساحل، حطين، جبلة، تشرين).

اقرأ أيضاً: الفتوة يخطف التعادل من مضيفه تشرين في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز

وتشهد المنافسات، ست مواجهات لحساب الجولة الأولى بتوقيت واحد (الثانية ظهراً) حيث يلعب كلاً من الفتوة مع الوحدة والوثبة مع الطليعة والجيش مع الكرامة ضمن منافسات المجموعة الجنوبية، فيما سيلعب كلاً من جبلة مع الحرية وتشرين مع الساحل وأهلي حلب مع حطين ضمن منافسات المجموعة الشمالية.

وينتظر كثيرون أن يكون لدى أندية المسابقة مقاربة مختلفة في تعاملها مع الدوري الأولمبي بعدما قام اتحاد اللعبة بتأجيل المسابقة إلى موعد مناسب للجميع وبعدما تم تغيير نظام البطولة ضغطاً للمصاريف والنفقات التي كانت شماعة تعلق عليها الأندية كسلها لتبرير رغبتها في عدم إقامة المسابقة.

وأكد خبراء فنيون أن الدوري الأولمبي، يعتبر حاجة وضرورة لأنه يمنح الفرصة للاعب حتى يتطور مع صقل موهبته دون أن يحدث تسريب عدد كبير من المواهب في هذه الفئة، كما أن الدوري الأولمبي سيمنح الأندية فرصة الاستفادة من لاعبيها بعد فئة الشباب حتى وإن لم يتم توقيع عقود مع هؤلاء اللاعبين ضمن فرق الرجال.

يذكر أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال التنبؤ بمستوى المسابقة التي تُعتبر وليداً جديداً على ملاعبنا ومسابقات كرتنا، ولكن ما هو مؤكد أن الأندية المتميزة محلياً على مستوى الفئات العمرية مثل أهلي حلب والكرامة والوحدة وتشرين ستكون الأكثر استفادة من هذا الوليد.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى