رياضة

فوز مستحق لمنتخبنا الوطني على حساب مضيفه الصيني

فوز مستحق لمنتخبنا الوطني على حساب مضيفه الصيني

 

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزاً مهماً على نظيره الصيني بهدف نظيف في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد فونيكس في مدينة تشينغدو الصينية ضمن استعداداتهما للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 ولكأس آسيا 2027.

مدرب منتخبنا “هيكتور كوبر” دخل المباراة بالرسم التكتيكي المعتاد (2/4/4) معتمداً على تشكيلة مؤلفة من “إبراهيم عالمة، عبد الرحمن ويس، عمرو ميداني، مؤيد الخولي، خالد كردغلي، محمود المواس، محمد عثمان ثائر كروما، محمد المرمور، عمر السومة، ياسين سامية”.

منتخبنا لعب الشوط الأول بانضباط تكتيكي كبير حيث أغلق مناطقه الدفاعية بشكل محكم مع تنفيذ المناولات الطويلة لمهاجمينا “السومة” و “سامية” في ظل وجود ومضات لنشاط على الطرفين ولا سيما من الجهة اليمنى التي شغلها “عبد الرحمن ويس” و”محمود المواس”.

اقرأ أيضاً: فوز ساحق لأولمبي كرتنا على بروناي

أخطر فرص منتخبنا كانت رأسية “ياسين سامية” التي جاورت القائم الأيمن في الدقيقة 23 قبل مطالبة منتخبنا بركلة جزاء بعد دفع “سامية” نفسه داخل المنطقة لكن الحكم تغاضى عنها.

أخطر كرات المنتخب الصيني الذي اعتمد على الأطراف كانت في الدقيقة 33 من تسديدة بعيدة تصدى لها “إبراهيم عالمة” قبل وجود محاولة أخرى من داخل المنطقة تصدى لها “عالمة” في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

في بداية الشوط الثاني دخل “محمد الحلاق” عوضاً عن “محمد مرمور” لتنشيط الجهة اليسرى في منتخبنا وكان لاعبونا أكثر مبادرة هجومياً.

باكورة محاولات منتخبنا كانت عبر تسديدة “المواس” في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 51 سجل منتخبنا هدف التقدم عن طريق “عمر السومة” الذي تابع عرضية “محمد الحلاق” من الجهة اليسرى بعد هجمة مرتدة سريعة لكن الحكم ألغى الهدف بطريقة غريبة بداعي التسلل.

في الدقيقة 59 سجل “ثائر كروما” لمنتخبنا هدف التقدم من تسديد صاروخية استقرت في المقص الأيسر للمرمى الصيني.

المنتخب المضيف شدد ضغطه محاولاً التعديل ولكن دفاع منتخبنا ومن خلفه المتألق “إبراهيم عالمة” وقفا سداً بوجه كافة الكرات لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى