رياضة

فوز ساحق لأولمبي كرتنا على بروناي

فوز ساحق لأولمبي كرتنا على بروناي

 

قاد اللاعبان “محمد ريحانية” و”مصطفى عبد اللطيف” منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لتحقيق فوز ساحق على منتخب بروناي بنتيجة 0/11، بتسجيل كل منهما ثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير محمد في العاصمة الأردنية عمّان لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا لمنتخبات تحت 23 عاماَ

مدرب منتخبنا “تامر حسن” دخل المباراة بتشكيلة مؤلفة من (وسيم أيوب، المقداد أحمد، محمد عثمان، خالد الحجة، زياد غنوم، مالك جنعير، أوليفير كاسكاو، حسن دهان، محمد ريحانية، هوزان عثمان، مصطفى عبد اللطيف) حيث اتسمت هذه التشكيلة بتغييرات جوهرية عن المباراة الأولى أمام منتخب عُمان ولا سيما لناحية مشاركة لاعب الوسط “أوليفير كاسكاو” والمهاجم “حسن عبد اللطيف” بصفة أساسية.

منتخبنا لعب بالرسم التكتيكي (1/3/2/4) بوجود “مصطفى عبد اللطيف كرأس حربة وكلاً من “محمد ريحانية، المقداد أحمد، هوزان عثمان” كثلاثي متحرك خلف المهاجم و “أوليفير كاسكاو” و”مالك جنعير” كلاعبي ارتكاز.

أولمبي كرتنا كان الأفضل ومارس الضغط العالي على حامل الكرة وأهدر عدة فرص خلال الدقائق الأولى حيث وقفت العارضة والحارس أمام أكثر من محاولة خطرة.

الدقيقة 12 شهدت هدفاً ملغياً لمنتخبنا لوجود “محمد ريحانية” في موقف تسلل، ليتابع منتخبنا ضغطه وسيطرته المطلقة على المباراة حتى نجح “هوزان عثمان” بتسجيل أول أهداف منتخبنا في الدقيقة 19 من متابعة داخل منطقة الجزاء.

اقرأ أيضاً: بدء استقالات المدربين قبل الدوري.. ما علاقة اتحاد الكرة؟

واصل منتخبنا بعد الهدف محاولاته الهجومية وأطبق على مرمى منافسه ووقف القائم مرة أخرى عائقاَ أمام تسديدة “حسن دهان” الذي كاد أن يسجل الهدف الثاني.

حارس بروناي تصدى لأكثر من كرة خطرة لمنتخبنا، حيث ظهر واضحاً مسعى منتخب بروناي لعدم تلقي نتيجة ثقيلة معتمداً على التكتل الدفاعي، وهو ما أدى لتكسير رتم منتخبنا الذي أهدر عدة كرات سهلة حتى نجح “المقداد أحمد” بإضافة الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 40 من رأسية متقنة استقرت في المقص الأيمن لمرمى بروناي.

بعد الهدف تنشط منتخبنا أكثر وكاد أن يزور مرمى الحارس “محمد جانبيق” في أكثر من مناسبة، ليسجل “مصطفى عبد اللطيف” ثالث أهداف منتخبنا مستثمراً كرة مرتدة من الحارس في الدقيقة 45

وقبل نهاية الشوط الأول سجل “محمد ريحانية” الهدف الرابع لمنتخبنا في الدقيقة 45+3 بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا 0/4

بداية الشوط الثاني كانت امتداداً للشوط الأول لناحية الضغط الهجومي لمنتخبنا، وإهدار عدة فرص وقف لها حارس ودفاع بروناي بالمرصاد حتى جاء الهدف الخامس عن طريق المتألق “محمد ريحانية” الذي توغل داخل المنطقة وسدد على يسار الحارس في الدقيقة 61

في الدقيقة 65 حصل منتخبنا على ركلة جزاء سجلها “محمد ريحانية” ليتقدم منتخبنا بسداسية نظيفة.

واصل منتخبنا ضغطه ومسعاه لتوسيع الفارق وقام المدير الفني “تامر حسن” بعدة تغييرات لهذه الغاية وكان له ما أراد في الدقيقة 73 من متابعة رائعة داخل منطقة الجزاء عن طريق المهاجم “مصطفى عبد اللطيف” الذي نجح بتدوين الهدف السابع لمنتخبنا قبل أن يأتي الهدف الثامن في الدقيقة 75 عن طريق البديل “أحمد حاتم”.

لم تمضِ إلا دقائق قليلة حتى أضاف “مصطفى عبد اللطيف” تاسع أهداف منتخبنا في الدقيقة 78

حاول منتخبنا زيادة الغلة في الدقائق الأخيرة وأضاع مهاجموه عدة فرص مع سعي المنافس لإهدار الوقت ولكن البديل “محمود النايف” سجل الهدف العاشر لمنتخبنا في الدقيقة 90+4 من تسديدة صاروخية، قبل أن يختتم منتخبنا أهدافه بالدقيقة 90+7 بتسجيله الهدف الحادي عشر من ركلة ركنية.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى