رياضة

“أهلي حلب والفتوة” يمثلان كرتنا في كأس الاتحاد الآسيوي.. مجموعات صعبة وظروف فنية متواضعة

“أهلي حلب والفتوة” يمثلان كرتنا في كأس الاتحاد الآسيوي.. مجموعات صعبة وظروف فنية متواضعة

 

اختلفت الانطباعات والآراء حول حظوظ ممثلي كرتنا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما سُحبت قرعة دوري المجموعات في المسابقة القارية صباح الخميس.

وأوقعت القرعة كلاً من أهلي حلب والفتوة (ممثلي كرتنا) في المجموعتين الأولى والثانية على الترتيب، حيث سيلعب الفتوة في مجموعة تضم إلى جانبه كلاً من العهد اللبناني وجبل المكبر الفلسطيني والنهضة العماني، فيما سيلعب أهلي حلب في مجموعة تضم الكويت الكويتي والوحدات الأردني والكهرباء العراقي.

وتتشابه ظروف ممثلينا في البطولة إلى حد بعيد على المستويين الفني واللوجستي، حيث لم يُعلن كلاهما عن أرضيهما الافتراضية، رغم أن أهلي حلب لعب المباراة التأهيلية إلى دور المجموعات في السعودية وقد يستقر خلال البطولة على ذات الخيار.

فيما يبقى خيار الفتوة مجهولاً رغم ما يتردد عن اختياره ملعب جذع النخلة في العراق ليكون أرضاً له دون وجود تأكيدات رسمية بهذا الخصوص.

ويندرج التشابه بين الفتوة وأهلي حلب على الصعيد الفني، حيث لا يعيش كلاهما أفضل حالاته وسط ما يتردد عن مساعي إدارة أهلي حلب لتعزيز صفوف فريقها بعدة صفقات بعد تأجيل الدوري الممتاز إلى أواخر شهر أيلول، بعدما كان الاعتماد بشكل شبه تام على تشكيلة شابة يقودها المدرب الشاب “معن الراشد”.

اقرأ أيضاً: بفوزه الصعب على شباب الخليل.. أهلي حلب يتأهل إلى مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي

فيما سيكون الفتوة مقبل على تعيين جهاز فني جديد ربما يديره الكابتن “فجر ابراهيم” بعد الاستقالة المفاجئة لمدربه “محمد عقيل”، وبعد أن شهدت الأيام الماضية فسخ عقود عدة لاعبين من صفوف بطل الدوري.

وعلى الرغم من الانطباع العام بأن القرعة قد كانت صعبة على أهلي حلب ومقبولة بالنسبة للفتوة، إلا أن الحقائق لا تعطي مؤشرات إيجابية بالنسبة للفريقين بالنظر لتجربة المنافسين ولتاريخ المواجهات أمامهم.

ولا يمكن بأي حال التحدث عن مجموعة سهلة بالنسبة لفريق الفتوة الذي لم يشارك خارجياً منذ عقود، عدا عن كونه في مجموعة تضم العهد بطل نسخة العام 2019 من المسابقة.

كذلك لا يمكن الحديث عن مجموعة بالمتناول بالنسبة لأهلي حلب، ولا سيما مع وجود الكويت الكويتي المنافس الدائم على اللقب القاري والذي سبق له الفوز على أهلي حلب بهدفين دون مقابل عام 2019.

هذا وستكون ماهية التغييرات الطارئة على الفتوة وأهلي حلب والتأقلم السريع معها عاملاً حاسماً فيما سيقدمه ممثلانا من مستوى وما سيسجلانه من نتائج.

يذكر أن النسخة 19 من البطولة ستضم 36 نادياً في تسع مجموعات، ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات خلال شهر أيلول المقبل، على أن تستمر منافسات البطولة حتى أيار 2024.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى