رياضة

الفتوة يخطف التعادل من مضيفه تشرين في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز

الفتوة يخطف التعادل من مضيفه تشرين في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز

 

تلافى الفتوة هزيمته الأولى في الدوري هذا الموسم بعدما خطف التعادل من مضيفه تشرين بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الباسل في اللاذقية، أمام جمهور كبير حضر لمؤازرة أصحاب الأرض في ختام منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبدأت المباراة بأفضلية واضحة لتشرين الذي اعتمد على تحركات “أيمن عكيل” في الجهة اليسرى، والدعم الهجومي من الكاميروني “كلود إيكيه” وتحركات “كامل كواية”، وهو ما أسفر عن عدة فرص لأصحاب الأرض أخطرها ثابتة “محمد صهيوني” التي تصدى لها حارس الفتوة.

واستمر أصحاب الأرض بأفضليتهم حتى نجح “محمد البري” بتسجيل هدف السبق في الدقيقة 21 مستثمراً اختراق الكاميروني “إيكيه” لدفاع الضيوف.

ولم تستمر الفرحة طويلاً، حتى نجح الفتوة بتسجيل التعادل عن طريق “محمود البحر” في الدقيقة 23 من تسديدة داخل منطقة الجزاء، ليثبت الفتوة أنه أكثر فاعلية بعدما استثمر أولى فرصه القليلة في هذا الشوط رغم المهام الهجومية لكلٍ من “مصطفى جنيد” على الجهة اليسرى والتريندادي “جوزيف” خلف المهاجم “محمود البحر”.

اقرأ أيضاً: الوحدة يحسم قمة الدوري السلوي.. مستوى الأجانب علامة فارقة بمستوى الكبار

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد هدف الضيوف مع تبادل السيطرة من الطرفين دون فرص خطيرة، باستثناء رأسية “محمد البري” التي كادت تعلن عن هدف ثاني للبحارة ليعلن بعد ذلك حكم اللقاء نهاية الشوط بالتعادل (1/1).

وفي الشوط الثاني كان اللعب سجالاً حتى نجح “أيمن عكيل” بإضافة الهدف الثاني لتشرين من متابعته لعرضية “نديم الصباغ” في الدقيقة 62، قبل أن يعاود الفتوة السيطرة على وسط الملعب طلباً للتعديل دون أن ينجح بذلك، بعدما نظَّم أصحاب الأرض صفوفهم اعتماداً على خط دفاعي متأخر أحياناً ومتقدم أحياناً أخرى.

ومع استمرار محاولات الفتوة نجح “ماركوس جوزيف” بتسجيل هدف التعادل للضيوف من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84، وبدا بعد ذلك أن الفريقين مقتنعين بتقاسم النقاط لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (2/2).

وكانت مباريات الجولة قد شهدت فوز الجيش على الحرية (0/3) والطليعة على الوحدة (0/2) وحطين على الساحل (0/1) وتعادل الوثبة مع جبلة بدون أهداف، وأهلي حلب مع الكرامة بهدف لمثله.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى