رياضة

“فاينال فور” الدوري السلوي.. الجيش يرد الدين لأهلي حلب بفوز قاتل ويفرض مباراة فاصلة

“فاينال فور” الدوري السلوي.. الجيش يرد الدين لأهلي حلب بفوز قاتل ويفرض مباراة فاصلة

 

رد فريق الجيش الدين لمنافسه أهلي حلب وفاز عليه بفارق نقطتين في المباراة الثانية من سلسلة نصف نهائي “فاينال فور” الدوري السلوي التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الفيحاء بدمشق.

الربع الأول كان متشابهاً ومتكافئاً من الفريقين حيث اعتمد كلاهما على دفاع رجل لرجل مع وجود صراع تحت السلة وفي التسجيل من خارج القوس حيث كان الأبرز من الجيش “بيكوفيتش” و”طارق الجابي” فيما كان الأبرز من أهلي حلب “عبد الوهاب الحموي” و”ويغنز” لينتهي الربع الأول 25 / 24 لصالح أهلي حلب.

في الربع الثاني تألق “نديم عيسى” بالتسجيل من كافة المسافات ولا سيما من خارج القوس لأهلي حلب في ظل وجود مشكلة دفاعية واضحة لدى نادي الجيش الذي تألق منه “عمر عبادة” و”طارق الجابي” قبل أن يعاني أهلي حلب بوجود “عبد الوهاب الحموي ” على الدكة تجنباً لارتكابه أخطاء شخصية إضافية بعد وصوله للخطأ الشخصي الثالث لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم أصحاب الأرض 45 / 44

اقرأ أيضاً: “فاينال فور” الدوري السلوي.. النواعير يرد الدين للوحدة ويفرض مباراة فاصلة

في بداية الربع الثالث تألق كلُ من “أنطوني بكر” و”عبد الوهاب الحموي في التسجيل لأهلي حلب من كافة المسافات لكن صحوة “عمر عبادة” و”رامي مرجانة” وكذلك “بيكوفيتش” رجحت كفة الجيش الذي نجح بتوسيع الفارق مع نهاية الربع الثالث إلى 8 نقاط 71 / 63

مع بداية الربع الأخير نجح الضيوف بتقليص الفارق لنقطة وحيدة بعد ارتكاب لاعبي الجيش عدة أخطاء بالتمرير عدا عن تألق “عبد الوهاب الحموي” و”أنطوني بكر” بالتسجيل من خارج القوس قبل أن يقلب الضيوف الطاولة نتيجة الدفاع المتميز الذي أوقف خطورة الجيش من خارج القوس ليرتفع الفارق لصالح الضيوف إلى 8 نقاط.

ومع دخول “خليل خوري” وجد الجيش نفسه تحت السلة هجوماً ودفاعاً ليتعادل الفريقان بالنتيجة قبل أن يسجل “دياب الشواخ” سلة حاسمة أنهت المباراة لصالح الجيش بنتيجة 84 / 82

هذا وفرض الجيش بهذه النتيجة مباراة فاصلة على أهلي حلب يوم الأحد القادم بعد أن كانت المباراة الأولى بين الفريقين قد انتهت لصالح أهلي حلب 81/52

في سياق منفصل كانت عصا المحاسبة قد أطلت في اتحاد كرة السلة برأسها على كوادر ولاعبي الأندية، وفرضت غرامات وايقافات على لاعبي ناديي الوحدة والنواعير بعد مباراتهما الأخيرة التي جرت مساء أمس الأربعاء في مدينة حماة ضمن مباريات الدور نصف النهائي لسلة المحترفين.

حيث تقرر فرص غرامة مالية قدرها مئتا ألف ليرة بحق مدرب سلة النواعير “عماد شبارة” بسبب تلقيه خطأ فنيا أثناء سير مباراة فريقه مع الوحدة.

وتغريم لاعب نادي الوحدة “هاني دريبي” غرامة مالية قدرها مائة ألف ليرة سورية بسبب نيله خطأ فني أثناء سير مباراة فريقه مع النواعير.

وتغريم نادي النواعير غرامة مالية قدرها مليون ليرة سورية نتيجة قيام جمهوره بالشتم الجماعي أثناء مباراته مع الوحدة.

وتغريم لاعب نادي النواعير “باسل شنو” غرامة مالية قدرها خمسمائة ألف ليرة سورية وحرمانه من المشاركة مع فريقه في المباراة القادمة بسبب نيله خطأ عدم الأهلية أثناء مباراة الفريق مع الوحدة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى