رياضة

مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تحمل آمال العرب إلى الدور الثاني بصدارة مجموعتهم وكرواتيا ترافقهم بالوصافة

مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تحمل آمال العرب إلى الدور الثاني بصدارة مجموعتهم وكرواتيا ترافقهم بالوصافة

 

اختتمت اليوم منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022 حيث لُعِبَت مباراتان متزامنتان جمعت أولهما منتخب المغرب ونظيره الكندي فيما تواجه في الثانية منتخبا كرواتيا وبلجيكا.

دخل المنتخب المغربي مباراته بطريقته المعتادة (3/3/4) معتمداً الضغط العالي على دفاع المنافس وهو ما أثمر عن هدف مبكر عبر “حكيم زياش” في الدقيقة الرابعة.

وسيطر المنتخب المغربي على المباراة وسجل أفضلية كبيرة على منتخب كندا قبل أن يبدأ الأخير بالخروج من مناطقه طلباً للتعديل وهو ما استغله المنتخب المغربي بالكرات الملعوبة في ظهر المدافعين لينجح “يوسف النصيري” بتسجيل الهدف الثاني لأسود الأطلس في الدقيقة 23

وكاد المنتخب المغربي أن يعزز تقدمه بهدف ثالث في أكثر من مناسبة قبل أن يُخطئ مدافع المغرب “نايف أكرد” ويسجل بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم مغربي.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب كندا أن يعدل النتيجة ولعب برتمه السريع المعتاد ولكن المنتخب المغربي التزم بواجباته الدفاعية لينجح بالحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

6 1

وفي المباراة الثانية دخل المنتخبان الكرواتي والبلجيكي بحثاً عن الفوز ولا سيما أن رصيد منتخب كرواتيا 4 نقاط مقابل ثلاث نقاط للمنتخب البلجيكي ما يعني حاجتهما لنقاط المباراة كاملةَ.

ولعب منتخب بلجيكا المباراة بطريقة (1/3/2/4) فيما لعب منتخب كرواتيا بخطة (3/3/4) وسجل منتخب بلجيكا أفضلية ميدانية خلال الشوط الأول لكنه لم ينجح بتسجيل هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني بقي التعادل السلبي مستمراً حتى نهاية اللقاء.

7 1

وبهذه النتائج ضمن منتخب المغرب تأهله إلى الدور القادم بصدارة مجموعته ليحمل الآمال العربية في بقية أطوار المونديال فيما تأهل منتخب كرواتيا في وصافة المجموعة.

هذا وتختتم مساء اليوم منافسات المجموعة الخامسة بمباراتي ألمانيا وكوستاريكا وإسبانيا مع اليابان واللتان تقامان بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. السعودية تودع والأرجنتين تتأهل بصدارة مجموعتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى