رياضة

“الفار” على طريق ملاعبنا.. “رمضان” يشرح لـ “كليك نيوز” التفاصيل

“الفار” على طريق ملاعبنا.. “رمضان” يشرح لـ “كليك نيوز” التفاصيل

 

بعد وصول أجهزة التواصل وسماعات الحكام إلى اتحاد كرة القدم ومع الإعلان عن توزيع تجهيزات متكاملة لمعظم حكام كرتنا باتت الأنظار مُوجهة حالياً إلى تقنية حكم الفيديو الفار التي ذكر رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ “صلاح رمضان” في تصريحات سابقة أنها ستتوفر كتقنية في ملاعبنا خلال الموسم الكروي المقبل.

هذا وتشير المعلومات إلى تحرك اتحاد اللعبة الشعبية الأولى عملياً لتوفير تقنية الفار في الموسم المقبل، وذلك في طريق تحقيق ما وعد به رئيس الاتحاد الذي أكد لـ “كليك نيوز” أنه ماضِ في العمل على توفير تقنية حكم الفيديو حيث تم إجراء دراسة للتكلفة وللكيفية التي سيتم فيها جلب التقنية إلى ملاعبنا، وأوضحت تلك الدراسة أن توفير التقنية لن يكون مستحيلاً كما يروِّج البعض.

11

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم إلى أن توفير تقنية حكم الفيديو بات ضرورة قصوى لأنها مُساعدة على نجاح الدوري وتطوره وستقلل الأخطاء إلى حد بعيد.

وفيما يخص العقبة المتمثلة بعدم وجود حكام فار في الكرة السورية باستثناء الحكم “حنا حطّاب”، أوضح “رمضان” أن الاتحاد السوري لكرة القدم قام بمراسلة الاتحاد القاري للعبة للحصول على استثناء بتخفيض عدد ساعات تدريب “حكام الفار” السوريين للحصول على شهادة “حكم فار” وكان رد الاتحاد القاري إيجابياً، حيث وافق على تخفيض عدد ساعات تدريب كل حكم من 42 ساعة إلى 12 ساعة فقط.

وكانت مسابقة الدوري المحلي الممتاز قد شهدت عدة أخطاء تحكيمية مؤثرة خلال الجولات السابقة والتي أعلن الحكم الدولي “مسعود طفيلية” على إثر أحدها اعتزاله التحكيم وهو ما يؤكد الحاجة الكبيرة لتوفير التقنية المذكورة.

10 1

الجدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم قد باع حقوق بث الدوري لناقل جديد سيعمل على البث، بما لا يقل عن 12 كاميرا، وهو ما سيعمل اتحاد الكرة على استثماره لتسريع وصول تقنية “الفار” واستخدامها في المباريات الحساسة والصعبة ضمن منافسات الدوري الممتاز.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: الملاعب بأبهى صورة قبل استئناف الدوري.. رئيس اتحاد الكرة يُثني ويوضح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى