رياضة

أهلي حلب يحرز فوزاً ثميناً على الوحدة في قمة الجولة العاشرة من دوري سيريتل لكرة السلة

أهلي حلب يحرز فوزاً ثميناً على الوحدة في قمة الجولة العاشرة من دوري سيريتل لكرة السلة

 

أحرز أهلي حلب فوزاً ثميناً ومستحقاً بفارق 8 نقاط على ضيفه الوحدة في مباراة القمة التي جمعت الفريقين أمام جمهور كبير ملأ مدرجات صالة الحمدانية في حلب لحساب منافسات الجولة العاشرة من دوري سيريتل لكرة السلة.

وبدأ أهلي حلب الربع الأول بفاعلية هجومية كبيرة حيث سجل له “يزن حريري” و”كيم براون ” من خارج القوس وكلاً من “جميل صدير” وأنطوني بكر” من تحت السلة، فيما سجل للوحدة فقط “إسحاق بانكس” و”شريف العش” ليتقدم أصحاب الأرض 6/17 بعد تألق “يزن حريري” بالدفاع على “جومارو براون”، ليطلب مدرب الوحدة وقت مستقطع.

وتمكن “جومارو” من تسجيل ثلاثية، قبل أن يتألق “مجد عربشة” ويفقد أهلي حلب تركيزه الدفاع ليتقلص الفارق إلى نقطة وحيدة 21/20.

اقرأ أيضاً: منتخبنا الوطني يتابع تحضيراته لنهائيات آسيا.. قراءة أهل الكار في استعدادات “كوبر” لتحقيق الحلم الجماهيري

وتألق “أنطوني بكر” بتسجيل نقاط متتالية لأهلي حلب مع استمرار فاعلية “بانكس” للوحدة من تحت السلة “وكيم براون” لأهلي حلب من خارج القوس و”بلال أطلي” من تحت السلة لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي حلب 24/30

وحاول الوحدة في الربع الثاني إيقاف “كيم براون” بالدفاع الذي مارسه عليه “عبد الله حلبي” ليرتكب لاعبو الفريق الضيف أكثر من خطأ شخصي، ويقع الفريقين بعدة أخطاء بالتمرير وتمضي عدة دقائق دون أن ينجح الفريقان بالتسجيل، قبل نقطتي كلاً من “جميل صدير” و”محيي الدين قصبلي” الذي تألق على “الريباوند” الدفاعي.

ونجح “عبد الله الحلبي” و”يزن حريري” بمهمتهما الدفاعية على “كيم براون” و”جومارو” لتبقى النتيجة 32/26 لصالح أهلي حلب لعدة دقائق.

وظهر تركيز الفريقين على الجانب الدفاعي مع استمرار فاعلية “كيم براون” من خارج القوس و”أنطوني بكر” من تحت السلة ليتقدم أهلي حلب 29/37 ويطلب مدرب الوحدة وقت مستقطع.

اقرأ أيضاً: أنجزت 50 % من منافساتها.. قراءة في مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم

وتابع “بلال أطلي” تألقه دفاعاً وهجوماً ليوسع الفارق إلى 11 نقطة، ويواصل “جميل صدير” و”بلال أطلي” من أهلي حلب و “إسحاق بانكس” من الوحدة فعاليتهم لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم أهلي حلب 44/37

وركز الفريقان في بداية الربع الثالث على التنظيم الدفاعي ليسجل لأهلي حلب “أندريه فارس” من تحت السلة و “جميل صدير” من خارج القوس ومن تحت السلة، وللوحدة “إسحاق بانكس” ويصبح الفارق 12 نقطة لصالح أهلي حلب.

وتمكن “مجد عربشة” من تقليص الفارق، ليرد عليه “أنطوني بكر” ويقلص “بانكس” و”جومارو” الفارق، ليعاود أهلي حلب دفاعه الجيد ولينتهي الربع الثالث بتقدم أهلي حلب 62/57

وتسرع لاعبو الفريقين بالتسجيل في بداية الربع الأخير بعد ارتكاب عدة أخطاء بالتمرير لينجح “جومارو” بتقليص الفارق لنقطة وحيدة 62/61

وبدا واضحاً صراع الفريقين على “الريباوند” الدفاعي والهجومي حيث تألق كلاً من “بانكس” و”أطلي” وليقف الفريقان على خط الرميات الحرة، قبل تألق “طارق الجابي” الذي أمن تقدم الوحدة بنقطة وليرد عليه “أندريه فارس” بثلاثية ومن ثم نقطتين ليتقدم أهلي حلب بفارق 4 نقاط.

اقرأ أيضاً: الجيش يواصل تألقه إياباً ويفوز على الكرامة في دوري سيريتل لكرة السلة

وعاود “جومارو” تألقه من تحت السلة و “أندريه فارس” و”كيم براون” نجاعتهما من خارج القوس ليتقدم أهلي حلب 65/73 وليطلب مدرب الوحدة وقتاً مستقطعاً.

وحاول الوحدة في الدقائق الأخيرة تدارك الموقف لينجح “طارق الجابي” بتقليص الفارق إلى 5 نقاط ، ليسجل كل من “بلال أطلي” و”جميل صدير” نقاطاً حاسمة مع استثمار مثالي للوقت مقابل عقم هجومي وحداوي، ليحافظ أهلي حلب على فارق النقاط العشر ولتنتهي المباراة بفوز ثمين لأهلي حلب بنتيجة 82/74.

وفي مباراة أخرى، تمكن الجيش من متابعة مشوار انتصاراته وحقق فوزاً غالياً وجديراً على مستضيفه الوثبة بواقع ٩٨-٧٩.

وتختتم مباريات الأسبوع الثالث يوم غد السبت بلقاءين مهمين، حيث يستقبل الكرامة الحرية بحمص، ويلعب النواعير بضيافة الجلاء بالشهباء.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى