أخبار كليكميداني

13 هجوماً في أسبوع.. البنتاغون يتحدث عن خسائر قواته في سورية والعراق

13 هجوماً في أسبوع.. البنتاغون يتحدث عن خسائر قواته في سورية والعراق

 

أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية – سنتكوم”، أن القوات الأمريكية، المتمركزة في منطقة الشرق الأوسط “ٍسورية والعراق”، تعرضت لـ 13 هجوماً في الأسبوع الماضي تم تنفيذها بطائرات بدون طيار وصواريخ.

وأشارت “سنتكوم”، إلى أن “25 جندياً أمريكياً، أصيبوا جراء استهدافات بطائرات مسيّرة، طالت القواعد الأمريكية في سورية والعراق”.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية في “وزارة الدفاع الأمريكية – البنتاغون”، بات رايدر “إن القوات الأمريكية في العراق تعرضت للهجوم 10 مرات في الفترة من 17 إلى 24 تشرين الاول، بينما تعرضت القوات في سورية للهجوم ثلاث مرات خلال الفترة نفسها”.

اقرأ أيضاً: مجدداً.. المقاومة العراقية تستهدف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية

وأَضاف “رايدر” “هناك احتمال حدوث تصعيد أكبر ضد القوات والأفراد الأمريكيين في جميع أنحاء المنطقة على المدى القريب جدًا، قائلاً، لن نتردد أبداً في اتخاذ إجراءات عند الحاجة لحماية قواتنا”.

وكانت المقاومة العراقية، أعلنت صباح اليوم الأربعاء، عن استهداف قاعدة “خراب الجير” الأمريكية شمال شرق سورية، برشقة صاروخية، وأصابت أهدافها بشكل مباشر، كما أعلنت عن استهداف قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في الأنبار.

وتعرضت قوات الاحتلال الأمريكي المتمركزة في الشرق الأوسط، خلال الأيام الماضية، لهجمات تبنتها المقاومة العراقية، ما دفع واشنطن لنشر عدد إضافي من القوات كإجراء احترازي، عدا عن تزويدهم بكميات كبيرة من الاسلحة والعتاد.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى