أخبار كليكميداني

“قسد” تعاود تصعيدها بريف دير الزور

“قسد” تعاود تصعيدها بريف دير الزور

 

عاودت ميليشيا “قسد” تصعيدها باتجاه قرى وبلدات ريف دير الزور، حيث داهمت عشرات المنازل في بلدة “العزبة” بريف دير الزور الشمالي وقامت باختطاف عشرة أشخاص واقتادتهم باتجاه جهة مجهولة.

وأكدت مصادر محلية، بأن رتلاً يضم عشرات الآليات طوقت البلدة بالكامل وأغلقت جميع الطرق وبدأت بمداهمة المنازل وسط حالة استياء كبيرة من قبل الأهالي الذين اشتكوا من عمليات سرقة لمبالغ مالية ومصاغ ذهبي وأجهزة موبايل.

وتأتي هذه الحملة تزامناً مع حديث عن استقدام “قسد” رتل تابع لما يسمى “المهام الخاصة” من الرقة وهي من نفذت هذه الحملة حيث تم نقل الأشخاص العشرة باتجاه جهة مجهولة.

اقرأ أيضاً: الفلتان الأمني مستمر.. ازدياد عمليات السرقة والسطو المسلح في المناطق التي تحتلها “قسد”

كما شهد ريف دير الزور الشرقي اشتباكات بين أهالي قرية “الزر” مع حاجز الري التابع لـ “قسد” وسط أجواء متوترة عاشتها القرية منذ ليلة الخميس وحتى صباح اليوم الجمعة.

"قسد" تعاود تصعيدها بريف دير الزور

ولم يتوقف تصعيد “قسد” في ريف دير الزور بل امتد إلى مدينة الرقة حيث قامت باختطاف 15 شخصاً لزجهم في صفوفها بالقوة، وشهدت أحياء مدينة الرقة وقرى وبلدات ريفها الشمالي انتشار عدد كبير من الحواجز بهدف اختطاف الشبان.

وتشهد مناطق انتشار “قسد” بريف دير الزور منذ نحو أسبوع دخول أرتال تضم عدد من الآليات العسكرية باتجاه القرى والبلدات وسط تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي في سماء المنطقة.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى