رياضة

نائب رئيس اتحاد كرة القدم لـ “كليك نيوز”: العقوبات المالية حبر على ورق

نائب رئيس اتحاد كرة القدم لـ “كليك نيوز”: العقوبات المالية حبر على ورق

 

أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ “عبد الرحمن الخطيب” أن العقوبات المالية الصادرة عن لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم لا تعدو عن كونها حبراً على ورق.

وكشف المسؤول في اتحاد اللعبة الشعبية الأولى خلال تصريح خاص لـ كليك نيوز، عن عدم تسديد الأندية للعقوبات المالية الصادرة عن لجنة الانضباط، مبيناً أن اتحاد اللعبة يدرك ظروف الأندية وأحوالها، ولذلك لا يلاحقها في مسألة التسديد لأن الأولوية بالنسبة للاتحاد تبقى في سداد الرسوم المستحقة من تثبيت عقود اللاعبين.

اقرأ أيضاً: فوز مثير للكرامة على ضيفه الوحدة في دوري سيريتل لكرة السلة

وحول سبب إصدار العقوبات المالية رغم عدم تسديدها من قبل الأندية، أوضح “الخطيب” أن إصدار العقوبات يأتي ضمن سياق عمل لجنة الانضباط التي ينتهي دورها عند هذا الحد، وبالتالي فالغاية من ذلك هي التنبيه للخطأ والإشارة إليه وليس إثقال كاهل الأندية لأن مصير العقوبات ينتهي بسقوطها بعد إصدار عفو غالباً أو أن يتم تأجيل سدادها إلى وقت لاحق مناسب للأندية.

وختم “الخطيب” حديثه بالتأكيد على مرونة اتحاد الكرة في هذه الجزئية، معطياً أمثلة عن دول الجوار التي لا تقبل اتحاداتها أي تأخير في سداد المبالغ المستحقة على الأندية تحت أي بند.

اقرأ أيضاً: الجيش يحقق فوزاً مهماً على الجلاء في أولى جولات الإياب بكرة السلة

هذا وكانت لجنة الانضباط قد أصدرت مجموعة من العقوبات المالية خلال مراحل الدوري كان آخرها في المرحلة العاشرة التي شهدت قرارات تغريم نادي الطليعة بمبلغ (ثلاثة ملايين)، لقيام جمهوره برمي الزجاجات الفارغة على أرضية الملعب وتغريم فريق الطليعة بمبلغ (ثلاثة ملايين)، لقيام جمهوره بشتم الحكم وتوقيف لاعب نادي الجيش “محمد نور الدين خميس” مباراة واحدة رسمية وما يسبقها من مباريات ودية، وتغريمه مبلغ (مائة ألف) لنيله البطاقة الحمراء.

اقرأ أيضاً: انتصارات مهمة لأهلي حلب والكرامة.. تعادل سلبي في قمة الدوري الممتاز

وكذلك تغريم نادي الساحل بمبلغ (ثلاثة ملايين)، لقيام جمهوره بشتم الحكم وتغريم نادي الساحل بمبلغ (ستة ملايين)، لقيام جمهوره برمي الحجارة والزجاجات الفارغة على أرض الملعب وتغريم فريق الساحل بقيمة الأضرار التي لحقت بحافلة فريق الجيش.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى