رياضة

غياب “معلا” عن مؤتمر السلة يؤكد الجفوة ويطرح تساؤلات

غياب “معلا” عن مؤتمر السلة يؤكد الجفوة ويطرح تساؤلات

 

بغياب رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا عقد اتحاد كرة السلة الأحد، مؤتمره السنوي بمقر اتحاد كرة القدم في مدينة الفيحاء بحضور مجلس إدارة اتحاد كرة السلة وعدد من مندوبي الأندية.

المؤتمر شهد طرح عدة أمور وقضايا متعلقة باللعبة قبل فتح باب المناقشات التي أخذت الطابع الشخصي في معظمها.

غياب "معلا" عن مؤتمر السلة يؤكد الجفوة ويطرح تساؤلات
غياب “معلا” عن مؤتمر السلة يؤكد الجفوة ويطرح تساؤلات

رئيس اتحاد اللعبة طريف قوطرش أشار خلال إجابته على بعض التساؤلات، إلى القيام مستقبلاً بدفع مستحقات الحكام المتوقفة من الموسم الماضي، وعن تعديل اللائحة الانضباطية أوضح، أن ما جرى في بعض مباريات الدوري الموسم الماضي دفع الاتحاد لإعادة النظر في بعض بنود اللائحة الانضباطية، وبالتالي السعي لزيادة العقوبات المالية، مع إمكانية إلغاء ترحال الجماهير بهدف زيادة عامل السلامة في المباريات وعدم حدوث حالات شغب.

وقال قوطرش رداً على تساؤل بخصوص آلية التعاقد مع اللاعبين الأجانب، “سيتم التعامل بالليرة السورية بما يعادل العملة الصعبة لأننا لا نستطيع وضع العملة الصعبة ضمن العقد، ويجب وضع اللاعب الأجنبي بصورة الأمور قبل توقيع العقد”، مؤكداً أنه لا يوجد تأجيل لأي مباراة في الدوري المقبل بعد أن يتم تحديد الصالات الرئيسية والبديلة للأندية.

غياب "معلا" عن مؤتمر السلة يؤكد الجفوة ويطرح تساؤلات
غياب “معلا” عن مؤتمر السلة يؤكد الجفوة ويطرح تساؤلات

وتم تثبيت موعد انطلاقة المسابقات بداية شهر تشرين الثاني المقبل، أما بالنسبة للحكام الأجانب فسيُسمح لأي نادي بطلب حكام أجانب شرط أن يدفع أجورهم مناصفة مع الفريق المنافس بعد الاتفاق بينهما.

وتم التصويت على وجود لاعبين أجانب بمشاركة إحدى عشر نادياً محترفاً واعتماد تواجده منذ بداية الدوري، مع السماح بتبديل اللاعبين الأجانب في حال الإصابة أو ظهوره بمستوى ضعيف لآخر يوم بالدوري.

وعلى صعيد السيدات تم التصويت على عدم وجود اللاعبات الأجنبيات في الدوري القادم.

و يمكن القول أن مؤتمر اللعبة الشعبية الثانية كان عادياً ولم يحمل أي جديد سوى أن غياب رئيس المنظمة الرياضية الأم يثير الكثير من التساؤلات ويؤكد الجفوة مع اتحاد السلة  ولا سيما أن الرجل كان قد أولى خلال الفترة الماضية اهتماماً خاصاً بكرة السلة مع منح اتحادها كل وسائل الدعم المتاحة، قبل أن يفشل الاتحاد الحالي في تحقيق النتائج المرجوة على مستوى منتخب الرجال ما أدى إلى تعالي الأصوات المنتقدة لرئيس اتحاد السلة الذي قدم مؤخراً استقالته وتم طي تلك الاستقالة  بعد أن كانت شكلاً من أشكال (البروباغندا) الإعلامية لا أكثر.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أجانب “كومبارس” في دورينا وما خفي أعظم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى