رياضة

فوز مثير للكرامة على ضيفه الوحدة في دوري سيريتل لكرة السلة

فوز مثير للكرامة على ضيفه الوحدة في دوري سيريتل لكرة السلة

 

حقق فريق الكرامة فوزاً مثيراً على ضيفه الوحدة بفارق 3 نقاط، بعد مباراة قوية من الفريقين شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً على أرضية صالة غزوان أبو زيد في حمص، لحساب الجولة الثامنة (الأولى إياباً) من دوري سيريتل لكرة السلة.

وبدأ الربع الأول بدفاع قوي جداً من الكرامة مع تنوع هجومي كبير للفريق الذي سجل من خارج القوس عن طريق “ديوريك” و”عمر الشيخ علي” و “رافائيل دولماي”، ومن تحت السلة عن طريق “عمر الشيخ علي” نفسه و”هاني دريبي”، فيما سجل الوحدة من خارج القوس عن طريق “مجد عربشة” وعن طريق “بانكس” و “جومارو” من تحت السلة وعلى خط الرميات الحرة.

وتحسن دفاع الوحدة بمشاركة “محيي الدين قصبلي” قبل أن يدافع عليه “عمر الشيخ علي” لينتهي الربع الأول بتقدم الكرامة 17/23.

اقرأ أيضاً: الجيش يحقق فوزاً مهماً على الجلاء في أولى جولات الإياب بكرة السلة

ونجح الكرامة مع بداية الربع الثاني بتوسيع الفارق إلى 8 نقاط عن طريق “هاني دريبي” مع استمرار تألق دفاع الكرامة ونجاح “بانكس” بتقليص الفارق إلى 6 نقاط، قبل أن يعاود “هاني دريبي” توسيع الفارق عن طريق “هاني دريبي”، وقدم “رافائيل دولماي” أداء دفاعي مميز لينجح “ديوريك” بتوسيع الفارق إلى 10 نقاط.

وسجّل “شريف العش” للوحدة من خارج القوس قبل أن يبدأ “مهند حتويك” بالدفاع على “جومارو” الذي نجح بتسجيل نقطتين ليصبح الفارق 4 نقاط، وليطلب مدرب الكرامة وقت مستقطع.

وتمكن “جومارو” من تقليص الفارق لنقطتين، ليرد عليه “زكريا الحسين” ويرتكب الكرامة عدة أخطاء بالتمرير قبل أن يسجل “بانكس” و”جومارو” وينجح الوحدة بالتقدم بفارق نقطة.

اقرأ أيضاً: انتصارات مهمة لأهلي حلب والكرامة.. تعادل سلبي في قمة الدوري الممتاز

وواصل الوحدة دفاعه الضاغط بطول الملعب لينجح الوحدة بالتقدم بعد تسجيل “جومارو” ليرد عليه “ديوري” ويتعادل الفريقان بالنتيجة، ومن ثم يتقدم الوحدة بفارق نقطة وحيدة بعد تألق “هاني دريبي” تحت السلة لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الوحدة 38/39.

ورفع الوحدة الفارق إلى 6 نقاط مع بداية الربع الثالث عن طريق “مجد عريشة” و”عبد الوهاب الحموي” لينجح “ديوريك” بتسجيل ثلاثية ونقطة أعادت الفرق لنقطتين.

ووجد الوحدة حلول هجومية أكثر من مضيفه قبل أن يسجل “زكريا الحسين” ثلاثية أبقت الفارق 4 نقاط للوحدة ليرد عليه “ديوريك” بثلاثية قلصت الفارق لنقطة وحيدة.

ونجح الكرامة بالتقدم بفارق 3 نقاط بعد تألقه دفاعياً مع لقطات رائعة من “رافائيل دولماي” ليطلب مدرب الوحدة وقت مستقطع.

ودافع “رافائيل دولماي” بطريقة رائعة ليخلق لنفسه هجوم سريع أسفر عن توسيع الكرامة فارق النقاط إلى 5 بعد تألق “مجد أبو عيطة”.

اقرأ أيضاً: بعيداً عن صدمة “السومة”.. هل استشعر “كوبر” الخطر فبحث عن الوقاية؟

واشتد صراع الفريقين تحت السلة ليصبح الفارق 6 نقاط لصالح الكرامة قبل أن يقلص “جومارو” الفارق إلى 3 نقاط.

ووقف “ديوريك” على خط الرمية الحرة لينتهي الربع الثالث بتقدم الكرامة 54/60.

واصل “ديوريك” تألقه من خارج القوس مع بداية الربع الأخير، بعد أن سجل “محمد أوضه باشي” للوحدة، وتمكن “أبو عيطة” من تسجيل نقطتين رفعت الفارق إلى 11 نقطة ليدخل “جومارو” و “هابو” بمشكلة الأخطاء الشخصية بعد ارتكاب كلاً منهما 4 أخطاء.

ونجح “مجد عربشة” بتسجيل ثلاثية قلصت الفارق إلى 7 نقاط قبل أن يقلص “جومارو” و”بانكس” الفارق إلى 4 نقاط ليطلب مدرب الكرامة وقت مستقطع.

ونجح الوحدة بتقليص الفارق لنقطتين قبل أن يسجل “زكريا الحسين” ثلاثية ويرد عليه “مجد عربشة” بثلاثية، وحصل الوحدة على خطأ تقني ليقلص الفارق لنقطة وحيدة.

ورفع “ديوريك” الفارق إلى 3 نقاط ليرد عليه “مجد عربشة” ويبقى فارق النقطة لصالح الكرامة.

وتبادل “هاني دريبي” و”بانكس” التسجيل، وسجل “بانكس” و”عمر الشيخ علي” ثلاثيتين للوحدة والكرامة على الترتيب ليبقى فارق النقطة لصالح الكرامة.

وسجل “مجد أبو عيطة” نقطتين حاسمتين ليرفع الفارق إلى 3 نقاط قبل 7 ثواني من نهاية اللقاء الذي حسمه الكرامة لصالحه بنتيجة 79/76.

وفي مدينة حماة نجح النواعير في حسم موقعته أمام ضيفه الحرية بنتيجة ٨٧-٦٢، علماً أن الحرية لعب من دون لاعبيه المحترفين الأجانب ومدربه عزام الحسين.

وكانت مباريات الأسبوع الأول قد انطلقت مساء الخميس الفائت بلقاء وحيد جمع أهلي حلب وضيفه الوثبة وانتهت للأهلي ٩٦-٦٦.

وحقق أمس الجمعة الجيش فوزاً جديراً على مستضيفه الجلاء بنتيجة ٨١-٦٨.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى