رياضة

الجيش يحقق فوزاً مهماً على الجلاء في أولى جولات الإياب بكرة السلة

الجيش يحقق فوزاً مهماً على الجلاء في أولى جولات الإياب بكرة السلة

 

حقق فريق الجيش فوزاً مهماً على مضيفه الجلاء بفارق 13 نقطة في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الجلاء بحلب لحساب منافسات الجولة الثامنة (الأولى إياباً) من دوري سيريتل لكرة السلة.

اتسم الربع الأول بالتنوع الهجومي من الفريقين حيث سجل للجيش “أمير سيرجية” من خارج القوس و”بودا” و”كاي” و”دياب الشواخ” من تحت السلة، فيما تكفل “إيريك بيرث” و”رامي مرجانة” بتسجيل نقاط الجلاء من مختلف المسافات لينتهي الربع الأول بتقدم الجلاء 14/18.

اقرأ أيضاً: انتصارات مهمة لأهلي حلب والكرامة.. تعادل سلبي في قمة الدوري الممتاز

وتألق “أماري هاينتس” و”جورجي ناظريان” من الجلاء مع بداية الربع الثاني، مقابل فاعلية ملفتة للجيش تحت السلة عن طريق “كاي” و “بودا” مع تألق “كارل إيغو” من الجيش على الثلاثيات ومن تحت السلة أيضاً لينجح الجيش بالتقدم بفارق 3 نقاط، قبل أن يعاود “هاينتس” تقليص الفارق لنقطة وحيدة.

وارتكب بعض لاعبي الفريقين أخطاء شخصية في غير محلها ليبقى التقدم للجيش بفارق نقطة، ليسجل “إيريك بيرث” للجلاء، ومن ثم “كاي” للجيش من تحت السلة ومن خارج القوس لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الجيش 34/38

ووسع الجيش الفارق إلى 5 نقاط مع بداية الربع الثالث بعد أن سجل “سيرجية” من خارج القوس و”كاي” من تحت السلة، مقابل نقطتين لأجنبي الجلاء “هاينتس”.

وارتكب “بودا” خطأه الشخصي الثالث، ليقلص “جورجي ناظريان” الفارق ويعاود “سيرجية” توسيعه.

اقرأ أيضاً: بعيداً عن صدمة “السومة”.. هل استشعر “كوبر” الخطر فبحث عن الوقاية؟

وتواصل تألق “كاي” من الجيش، وكلاً من “بيرث” و “رامي مرجانة” من الجلاء ليبقى فارق النقطتين لصالح الجيش قبل أن يرتكب “بودا” خطأه الشخصي الرابع ويستبدله مدرب الجيش.

وتألق “دياب الشواخ” من الجيش دفاعياً قبل أن يسجل “سيرجية” من خارج القوس ويسجل “بيرث” من تحت السلة ولينجح الجلاء بتطبيق دفاع قوي جداً، قبل أن يقدم “كاي” أداءً ملفتاً، ومن ثم يتألق “هاينتس”، وليعاود “سيرجية” التسجيل من تحت السلة.

الجيش يحقق فوزاً مهماً على الجلاء في أولى جولات الإياب بكرة السلة
الجيش يحقق فوزاً مهماً على الجلاء في أولى جولات الإياب بكرة السلة

وانخفضت نسبة تسجيل الفريقين من خارج القوس قبل أن يسجل “كاي” من خارج القوس ليرفع الفارق إلى 6 نقاط لصالح الجيش الذي أنهى الربع الثالث متقدماً 50/56

وارتكب لاعبو الجيش عدة أخطاء شخصية مع بداية الربع الرابع لينجح الجلاء بتقليص الفارق لنقطتين فقط عن طريق “إيريك بيرث” الذي ارتكب خطأه الشخصي الرابع ليتم استبداله، قبل أن يسجل “سيرجية” للجيش من خارج القوس ويوسع الفارق إلى 5 نقاط واتبعه “دياب الشواخ” ويرفع الفارق إلى 7 نقاط، ليطلب مدرب الجلاء وقتاً مستقطعاً.

اقرأ أيضاً: الفتوة وتشرين يختتمان مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز بفوزين مستحقين

وطبق الجيش الدفاع الضاغط في طول الملعب ليحصل كاي على عدة رميات حرة رفع من خلالها الفارق إلى 9 نقاط.

ومع احتساب خطأ تقني على لاعب الجلاء “جورجي ناظريان” أصبح الفارق 10 نقاط، وثلاثية من “سيرجية” وسعت الفارق إلى 13 نقطة، ليرد “جورجي” بثلاثية، و”خليل خوري” ثلاثية أيضاً ليبقى الفارق على حاله لصالح الجيش.

وتناوب “كاي” للجيش و”هاينتس” و”بيرث” للجلاء على التسجيل، ليخرج بعد ذلك “بودا” من الجيش و”بيرث” من الجلاء بالأخطاء الشخصية الخمسة، ليحقق الجيش فوزاً مستحقاً بنتيجة 81/68

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى