رياضة

مونديال الأندية في المغرب خلال فبراير المقبل.. “إنفانتينو” يكشف عن الشكل الجديد

مونديال الأندية في المغرب خلال فبراير المقبل.. “إنفانتينو” يكشف عن الشكل الجديد

 

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري “جاني إنفانتينو”، عن الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية، الذي سيتم اعتماده بدءاً من صيف 2025.

وقال “إنفانتينو” في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس “فيفا” على هامش نهائي كأس العالم للمنتخبات قطر 2022، “اتفقنا أن تقام بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 نادياً بدءاً من عام 2025”.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “النظام الجديد سيجعل البطولة مثل كأس العالم للمنتخبات التي تقام كل 4 أعوام، غير أن بطولة كأس العالم للمنتخبات ستقام بدءاً من نسخة 2026 بمشاركة 48 منتخباً”.

5 5
مونديال الأندية في المغرب خلال فبراير المقبل

وأكمل “إنفانتينو”: “أفضل 32 أندية في العالم سيشاركون في كأس العالم للأندية في نسخة 2025 التي ستقام في الصيف، سنعلن تفاصيل جديدة حول المكان، كيفية تأهل الأندية إلى البطولة، وحصة كل قارة من المقاعد لاحقاً، بالتشاور مع جميع الأطراف المعنية، لكن اتخذنا هذا القرار مبدئياً”.

وسيتم تقسيم الأندية الـ 32 إلى 8 مجموعات، في كل مجموعة 4 أندية، وتتنافس الأندية في شكل دوري بكل مجموعة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الـ 16، الذي سيكون بداية الأدوار الإقصائية، وفقاً لما صرّح به “إنفانتينو”.

مونديال الأندية في المغرب خلال فبراير المقبل.. "إنفانتينو" يكشف عن النظام الجديد
مونديال الأندية في المغرب خلال فبراير المقبل

وأعلن “إنفانتينو” خلال المؤتمر نقل نسخة 2022 من كأس العالم للأندية إلى المغرب بدلاً من الإمارات، وستقام في الفترة الممتدة من 1 حتى 11 شباط 2023.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الوقت الحالي بمشاركة 7 أندية، تمثل أبطال القارات، وكانت تقارير صحفية أشارت في وقت سابق لنيّة الاتحاد الدولي زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولة، الأمر الذي أعلنه “إنفانتينو”، الجمعة.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أزمة تحكيمية بسبب اعتزال “طفيلية”.. رئيس لجنة الحكام يوضح الحلول لـ “كليك نيوز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى