رياضة

مونديال قطر 2022.. خسارة غير مؤثرة للسيلساو وسويسرا إلى الدور الثاني

مونديال قطر 2022.. خسارة غير مؤثرة للسيلساو وسويسرا إلى الدور الثاني

 

اختتمت اليوم منافسات الدور الأول من مونديال قطر 2022 بمباراتين متزامنتين لحساب المجموعة السابعة حيث واجه منتخب صربيا نظيره السويسري في المباراة الأولى فيما لاقى منتخب البرازيل نظيره الكاميروني في المباراة الثانية.

دخل منتخب سويسرا برصيد 3 نقاط مواجهته مع نظيره الصربي نقطة واحدة بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل، بينما بحث منتخب صربيا عن الفوز لضمان التأهل إلى جانب المنتخب البرازيلي متصدر المجموعة بست نقاط.

ولعب منتخب سويسرا بطريقة (3/3/4) فيما لعب منتخب صربيا بطريقة (2/5/3) بحثاً عن التسجيل المبكر.

وبعد بداية متكافئة تبادل فيها المنتخبان السيطرة على وسط الملعب وخلق فرص للتهديف نجح “شاكيري” بإحراز هدف التقدم لسويسرا في الدقيقة 20 من كرة عرضية مستغلاً أخطاء الدفاع الصربي في الرقابة والتمركز.

ولم يستمر التقدم السويسري إلا لدقائق معدودة حيث نجح “ميتروفيتش” بتسجيل التعادل لصربيا في الدقيقة 26 من كرة رأسية قبل أن ينجح “فلاهوفيتش” بإضافة الهدف الثاني لصربيا في الدقيقة 35 مستثمراً سوء التغطية الدفاعية في العمق، ولكن “إيمبولو” سجل لسويسرا التعادل في الدقيقة 44 بعد متابعته لكرة عرضية متقنة لينتهي الشوط الأول (2/2).

وفي الشوط الثاني عاود منتخب سويسرا التقدم بعد تسجيله لهدف ثالث في الدقيقة 48 عن طريق “ريمو فريلير” الذي استغل ضعف العمق الدفاعي لمنتخب صربيا مجدداً.

وحافظ منتخب سويسرا على تقدمه حتى نهاية المباراة بعدما لعب بانضباط تكتيكي كبير معظم دقائق الشوط الثاني.

مونديال قطر 2022.. منتخب السيلساو إلى الدور الثاني بلا خسارة وسويسرا وصيفاً له

وفي المباراة الثانية جرب مدرب منتخب البرازيل اللعب بخطة (1/3/2/4) بالاعتماد على “غابرييل جيسوس” كرأس حربة مع إشراك عدد من اللاعبين البدلاء وهي نفس الطريقة التي لعب بها منتخب الكاميرون حيث أجرى المنتخبان تغييرات تكتيكية باعتبار أن المباراة هامشية إلى حد بعيد.

ورغم التغييرات العديدة فقد سيطر منتخب السيلساو منذ بداية المباراة وخلق مجموعة من الفرص للتسجيل ولكنه لم ينجح بترجمة أفضليته لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني زاد منتخب البرازيل من حدة ضغطه وتعددت محاولاته على المرمى ولكن النتيجة بقيت سلبية حتى الدقيقة 90 التي شهدت هدفاً للكاميرون عن طريق “فينسنت أبو بكر” لتتلقى البرازيل خسارة غير مؤثرة على صدارتها للمجموعة.

وبهذه النتائج تأهل منتخب البرازيل بصدارة مجموعته برصيد 7 نقاط وليلحق به منتخب سويسرا وصيفاً برصيد 6 نقاط.

2 2
مونديال قطر 2022.. منتخب السيلساو إلى الدور الثاني بلا خسارة وسويسرا وصيفاً له

هذا وتنطلق غداً منافسات دور الستة عشر بمواجهتين حيث يلعب منتخب هولندا أمام نظيره الأمريكي في الساعة السادسة مساءً، قبل مواجهة منتخب الأرجنتين مع نظيره الأسترالي بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. كوريا الجنوبية تُقصي الأورغواي وترافق البرتغال إلى الدور الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى