رياضة

مونديال قطر 2022.. كوريا الجنوبية تُقصي الأورغواي وترافق البرتغال إلى الدور الثاني

مونديال قطر 2022.. كوريا الجنوبية تُقصي الأورغواي وترافق البرتغال إلى الدور الثاني

 

أقيمت اليوم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022 حيث لُعِبت مباراتان متزامنتان فالتقى منتخب الأورغواي بنظيره الغاني في الأولى وتواجه منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره البرتغالي في الثانية.

دخل منتخب الأورغواي مباراته باحثاً عن الفوز الذي يؤهله للدور الثاني شريطة تعثر منتخب كوريا بالتعادل أو الخسارة أمام البرتغال.

واعتمد منتخب السيلستي كعادته على اللعب الهجومي المباشر بوجود “لويس سواريز” و “داروين نونيز” في المقدمة وقد أثمر هذا الخيار عن أفضلية واضحة للأورغواي.

من جانبه فقد لعب منتخب غانا بتوازن أكبر من خلال الرسم التكتيكي (1/3/2/4)، ولا سيما أن التعادل يكفيه للتأهل إلى الدور القادم.

وأهدر منتخب النجوم السوداء ركلة جزاء عن طريق “أندريه أيو” في الدقيقة 21 ليدخل منتخب غانا في حالة ضياع ذهني استثمرها المنافس بهدفين سريعين في الدقيقتين 26 و 32 عن طريق “جي دي أراسكايتا” قبل أن يلتزم منتخب الأورغواي بواجباته الدفاعية منهياً الشوط الأول بالتقدم (0/2).

3
مونديال قطر 2022.. كوريا الجنوبية تُقصي الأورغواي وترافق البرتغال إلى الدور الثاني

وفي الشوط الثاني عمل منتخب الأورغواي على تسيير المباراة بأقل جهد ممكن من خلال الاستحواذ على الكرة والتكتل في المناطق الخلفية.

وفي المباراة الثانية ورغم مشاركة عدد من اللاعبين البدلاء في تشكيلة منتخب البرتغال إلا أن الأخير نجح بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق “ريكاردو هورتا” قبل أن ينجح “كيم يونغ جوون” بتسجيل التعادل في الدقيقة 27 من ركلة ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1/1)

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخب كوريا أكثر وأصبح أكثر خطورة على مرمى البرتغال لينج “هوانغ هي تشان” بتسجيل هدف الفوز والتأهل لمنتخب كوريا في الدقيقة 90

4

وبهذه النتائج ضمن منتخب كوريا الجنوبية تأهله إلى الدور القادم برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الأورغواي، ليرافق منتخب البرتغال الذي تصدر مجموعته بست نقاط، فيما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط.

هذا وتختتم اليوم أيضاً منافسات المجموعة السابعة بلقائي العاشرة ليلاً حيث يلعب منتخب البرازيل مع نظيره الكاميروني في المباراة الأولى، فيما يواجه منتخب صربيا نظيره السويسري في المباراة الثانية.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. اليابان تتأهل بالصدارة على حساب إسبانيا والمانشافت يودع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى