رياضة

اتحاد كرة السلة.. تراجع واضح للوراء

اتحاد كرة السلة.. تراجع واضح للوراء

 

أعلن رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” في بث مباشرة على صفحة الاتحاد في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيع حقوق البث التلفزيوني لمنافسات الدوري السلوي هذا الموسم لصالح قناة “الفضائية” السورية بالاتفاق مع وكيل إعلامي ورعاية الاتحاد الرياضي العام مبيناً أن الدوري سيقام تحت اسم دوري “سيريتل”.

ولم يعلن “قوطرش” عن أي تفاصيل مالية أو فنية تخص عقد بيع حقوق البث، ولكن عدة مصادر مطلعة أكدت أن اتحاد اللعبة الشعبية الثانية قد تراجع خطوة أو أكثر باتجاه الخلف في نسق عمله التسويقي مقارنة بالموسم الماضي الذي تم بث منافساته على قناة سما الفضائية.

اقرأ أيضاً: بين جمهور القدم والسلة.. اجتهادات وسخرية وتناقضات

وتشير المعلومات إلى أن عدد المباريات التي سيتم بثها لن يتجاوز المباراة الواحدة في كل جولة وهو أمر يتنافى مع رغبة جمهور اللعبة الذي يفضل متابعة كافة المباريات ولا سيما للفرق التي تشكل قوى جماهيرية وتقليدية في كرة السلة السورية.

ولم ينجح اتحاد كرة السلة ببيع حقوق بث الدوري لإحدى المنصات التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي وهو بذلك فشل بمحاكاة عمل اتحاد كرة القدم الذي نجح بتسويق الدوري وبيع حقوق البث التلفزيوني والإذاعي وعلى مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالمسابقة.

اقرأ أيضاً: الاعتراضات على الحكام تعود للواجهة.. اتحاد الكرة والأندية تحت ضغط العدالة

وتتزايد التساؤلات حول القيمة المالية التي بيعت بها حقوق بث الدوري السلوي ولا سيما أن تجربة اتحاداتنا الرياضية مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لا تعتبر ناجحة ومشجعة في هذا المجال، بينما كانت حقوق بث الموسم الماضي قد بيعت مقابل عشرات الملايين.

وفيما عدا رعاية المسابقة من شركة “سيريتل” فإن كل الملاحظات السابقة تؤكد أن اتحاد اللعبة قد أخطأ على مستوى العمل التسويقي وخطوته الجديدة ليست إلا تراجع واضح للوراء.

يامن الجاجة – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى