رياضة

قرارات غير مدروسة تُذهب جماهيرية كرة السلة

قرارات غير مدروسة تُذهب جماهيرية كرة السلة

 

فرضت الأحاديث عن حقيقة اهتمام القائمين على كرة السلة السورية بزيادة جماهيرية اللعبة نفسها على الساحة، بعد أن أعطت بعض القرارات التي يمكن وصفها بأنها غير مدروسة في الموسم السلوي الجديد عدة مؤشرات عن تراجع العمل على زيادة جماهيرية اللعبة.

ويرى متابعون أن طريقة تنظيم روزنامة بعض مباريات الدوري السلوي، وكذلك العقوبات المفروضة على عدد من الأندية عدا عن تغيير نظام المسابقة، يطرح تساؤلات عديدة عن القدرة على تحقيق الهدف المعلن على لسان رئيس اتحاد اللعبة لناحية زيادة الاهتمام والمتابعة، وكذلك جماهيرية اللعبة الشعبية الثانية في سورية.

وبعدما تضمن جدول مباريات مسابقة الدوري توزيع اللقاءات المهمة على عدة أيام كما حدث في الجولة الأولى التي شهدت مباراة الوحدة مع الكرامة يوم الجمعة الماضي، ومن ثم مباراة الجيش مع الجلاء يوم السبت، لم يلتفت اتحاد اللعبة لتوزيع المباريات في الجولة الثانية التي لُعبت فيها قمتان بنفس التوقيت، حيث التقى الجيش مع الكرامة وأهلي حلب مع النواعير بشكل متزامن!.

اقرأ أيضاً: مع ندرة وجوده في الصيدليات.. حليب الأطفال يسجل قفزة جديدة في السوق السوداء ومطالبات بإدخاله ضمن قائمة الدعم

كذلك، انتقد كثيرون توزيع مباريات الدوري السلوي بهذه الطريقة باعتبارها لن تسمح لوسائل الإعلام بمتابعة كافة المباريات بالشكل المطلوب، نظراً لتزامن أكثر من مباراة ما يؤدي للتركيز على مواجهة دون أخرى، وبالتالي فقد اعتبر مراقبون أن هذا الإجراء يقلل من حجم المتابعة المطلوب لكافة مباريات الدوري.

وجاءت قرارات اتحاد اللعبة بفرض عقوبات على الأندية بحرمانها من الجمهور، كما حدث مع ناديي الكرامة والوحدة بعد الجولة الأولى لتزيد حالة الشك بمسعى اتحاد كرة السلة لزيادة جماهيرية اللعبة، ولا سيما أن فرض مثل هذه العقوبات كان في طريقه للزوال والمعالجة لإلغائها حسب تصريحات سابقة لرئيس اتحاد كرة السلة أيضاً.

ولعل كل ما سبق ليس إلا غيض من فيض الأخطاء التي تؤثر على جماهيرية اللعبة بعد أن وصف متابعون قرار اتحاد كرة السلة بتغيير نظام الدوري وإقامة دور نهائي (فاينال 6) عوضاً عن (فاينال4) بعملية التفريغ والترحيل حيث باتت هوية الفرق التي ستتأهل إلى (الفاينال6) معروفة وهو ما يُفرغ المسابقة من محتواها التنافسي.

كما أن أهمية لقاءات القمة بين الفرق الكبرى لن تكون بالشكل المنتظر خلال مرحلتي الذهاب والإياب لأن كافة الأندية تُلقي باهتمامها على مباريات الدور النهائي ليتم ترحيل إثارة المباريات الهامة إلى الدور النهائي.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى