رياضة

رئيس اتحاد الكرة يوضّح عبر كليك نيوز لماذا لم يتم البث التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز؟

رئيس اتحاد الكرة يوضّح عبر كليك نيوز لماذا لم يتم البث التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز؟

 

أوضح رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” في تصريح خاص لـ “كليك نيوز” لماذا لم يتم النقل التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز.

وأضاف “رمضان” أن أحداً لم يتقدم حتى اللحظة لشراء حقوق البث التلفزيوني لمسابقة الدوري الممتاز بعدما أعلن اتحاد اللعبة الشعبية الأولى منذ أكثر من شهر عن مزايدة علنية بالسرعة الكلية للمرة الثانية، لبيع حقوق مسابقة الدوري السوري الممتاز لموسمي 2023-2024 و2024-2025 (النقل التلفزيوني الفضائي – الإعلانات داخل الملاعب – اسم مالك البطولة).

ورداً على سؤال حول إمكانية عدم متابعة الدوري على شاشة التلفزيون، نفى رئيس الاتحاد ذلك، مبيناً أن لدى اتحاده توجهاً واضحاً في هذا الإطار لناحية توفير هذه الخدمة لعشاق الدوري ومتابعيه.

اقرأ أيضاً: في ختام الجولة الأولى.. التعادل الإيجابي يخطف الأضواء في حلب وحمص

وكشف “رمضان” عن نية اتحاده منح الحقوف للتلفزيون السوري في حال لم تتقدم أي جهة ناقلة، مبيناً أن هذه الخطوة ستكون بشرط الاتفاق على نسبة معينة من ريع الإعلانات.

وأشار الرجل الأول في الكرة السورية حالياً إلى أن إمكانية عدم تلقي عرض مناسب مالياً هو ما يدفع اتحاده للتوجه نحو تفضيل التلفزيون السوري (بعد الاتفاق على نسبة الاتحاد من ريع الإعلانات) على غيره، وهو أمر من شأنه أن يتيح متابعة المسابقة تلفزيونياً.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري الممتاز عدة تساؤلات عديدة عن النقطة التي وصلت إليها عملية بيع حقوق البث التلفزيوني لمسابقة الدوري.

وجاءت هذه التساؤلات والمطالب رغم وجود بث إلكتروني لكافة مباريات الدوري، ولكن مع تردي حالة “الإنترنت” وارتفاع أسعار الخدمة وجد كثيرون ملاذهم في النقل التلفزيوني الذي غاب عن أولى جولات الدوري لتأتي الإجابة على لسان رئيس الاتحاد.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى