رياضة

اتحاد الكرة يحدد مواعيد استئناف مسابقاته ويصدر عدة قرارات

اتحاد الكرة يحدد مواعيد استئناف مسابقاته ويصدر عدة قرارات

 

خلُصَ الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي السوري لكرة القدم مع رؤساء أندية الدرجتين الممتازة والأولى اليوم إلى استئناف منافسات الدوري السوري الممتاز بتاريخ الرابع من شهر نيسان القادم.

واستئناف منافسات دوري الدرجة الأولى بتاريخ 15 و 16 آذار المقبل، واستئناف دوري الدرجة الممتازة لفئة الشباب بتاريخ 18 آذار، ودوري الدرجة الأولى لفئة الشباب بتاريخ 17 و 18 آذار.

وسيتم العمل على تقديم دعم مالي للأندية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية السورية لمساعدة الأندية في استكمال الدوري وتخفيف الأعباء المالية عنها.

10 96

وتقرر التأكيد على الإسراع بتقارير لجان السلامة والكشف عن حال الملاعب لحسم موضوع الحضور الجماهيري من عدمه ليبقى الجدل بهذا الخصوص قائماً في ظل حاجة الأندية لريوع الحضوري الجماهيري (بعد الضائقة المالية التي فرضتها التأجيلات المتتالية على المسابقة).

وكذلك مسعى اتحاد اللعبة لتوفير كافة عوامل السلامة لإقرار الحضور الجماهيري من عدمه.

وتشير المعلومات إلى أن مباريات مرحلة الإياب من الدوري الممتاز ستقام بشكل مكثف بحيث تُلعب جولتان في كل أسبوع ليتم بذلك إنجاز مرحلة الإياب خلال شهر واحد تقريباً

وتقرر أيضاً أن تُلعب مباريات كأس الجمهورية في أدوار خروج المغلوب اعتباراً من 25 آذار المقبل من مباراة واحدة على أرض محايدة مع تحمل اتحاد الكرة نفقات أجور التحكيم والمراقبين والمقيمين لمرحلة إياب الدوري الممتاز.

وألغى الاتحاد كافة العقوبات الانضباطية والمالية الصادرة قبل 28 شباط، كما وافق على تأجيل سدود رسوم توثيق عقود موسم 2022 إلى ما قبل الموسم القادم.

9 69

ويطرح التوقيت المقترح لاستئناف منافسات المسابقات عدة تساؤلات باعتباره يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وهو ما يعني وجود صعوبة وشبه معضلة في لعب المباريات قبل الإفطار بسبب صيام معظم اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية.

عدا عن استحالة اللعب بعد المغرب بسبب نقص الطاقة الكهربائية وافتقار عدد كبير من الملاعب للأضواء الكاشفة التي تتيح رفاهية اختيار التوقيت المناسب للمباريات خلال الشهر المبارك.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد استعداد ماراثوني.. شبابنا يحملون آمال كرتنا في كأس آسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى