رياضة

بعيداً عن صدمة “السومة”.. هل استشعر “كوبر” الخطر فبحث عن الوقاية؟

بعيداً عن صدمة “السومة”.. هل استشعر “كوبر” الخطر فبحث عن الوقاية؟

 

أعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم الأرجنتيني “هيكتور كوبر” عن القائمة الأولية لنسور قاسيون والتي سيتم اختيار 26 لاعب منها، لتمثيل المنتخب الوطني في بطولة كأس آسيا 2023 في قطر.

وضمت القائمة المستدعاة كلاً من “ابراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، مكسيم صراف، أيهم أوسو، عمر الميداني، ثائر كروما، سعد أحمد، عبدالله الشامي، مؤيد الخولي، خالد كردغلي، مؤيد العجان، عمرو جنيات، عبد الرحمن ويس، محمد عنز، كامل حميشة، محمد عثمان، إيزاكيل العم، خليل الياس، إلمار ابراهام، مالك جنعير، محمد المرمور، محمد الحلاق، فهد اليوسف، عمار رمضان، محمود الأسود، ابراهيم هيسار، عمر خريبين، بابلو صباغ، علاء الدالي، ياسين سامية، مارديك مارديكيان، أنطونيو يعقوب”.

اقرأ أيضاً: الفتوة وتشرين يختتمان مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز بفوزين مستحقين

وغاب عن القائمة أسماء بارزة على رأسها المهاجم “عمر السومة” والجناح الأيمن “محمود مواس”، فيما ظهرت أسماء أخرى لأول مرة كما هو حال الموهوب “محمود الأسود”، بينما جاء استدعاء المدافع “عبد الله الشامي” بمثابة تعزيز مثالي للخط الدفاعي بعد موافقة المدافع “أيهم أوسو” على تمثيل المنتخب.

ويعد وجود الثلاثي “بابلو صباغ، أيهم أوسو، خليل الياس” بمثابة تدعيم مثالي لصفوف المنتخب، ولا سيما أن كل لاعب سيفيد المنتخب في خط من الخطوط (الدفاع، الوسط، الهجوم).

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد الكرة يتحدث عبر “كليك نيوز” حول ألية عمل الاتحاد للمرحلة المقبلة

وتساءل كثيرون عن السبب الحقيقي خلف استبعاد النجم “عمر السومة” لتتضارب الأنباء بين ما وُصف بالسبب الانضباطي بعد أن أبدى “السومة” (كما قيل) عدم رضاه واستيائه من طريقة اللعب التي انتهجها “كوبر” أمام منتخب اليابان.

وبين ما وُصف بالسبب الفني نظراً لوجود عدة مهاجمين في قائمة المنتخب وجميعهم بجاهزية عالية تمكنهم من القيام بأدوار قد لا يستطيع “السومة” تنفيذها كالضغط على حامل الكرة، وممارسة الأدوار الدفاعية دون الإكتفاء بالأدوار الهجومية.

وأشارت مصادر مطلعة إلى سبب غير معلن خلف تغييب بعض الأسماء واستدعاء أسماء أخرى، حيث قالت المصادر أن “كوبر” ومن خلفه اتحاد كرة القدم قد وجدوا نقصاً في الحافز والتعطش للفوز لدى بعض الأسماء التي تم استبعادها بعد أن تأكد وجود لاعبين بمستواهم، وربما أفضل ولا سيما من المغتربين في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحسم ديربي حمص وتعادل قاتل للحرية في الدوري الممتاز

وحظيت القائمة المعلنة بانطباعات إيجابية إلى حد بعيد ولم يكن عليها أي إشارة استفهام إلا ما يتعلق بغياب النجم “عمر السومة” الذي كان مفاجأة غير منتظرة على الإطلاق.

ويبقى السؤال إن كان “كوبر” قد استشعر وجع منتخبنا والخطر على مستقبله مع المنتخب بعد تصريحات رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ “صلاح رمضان” لـ كليك نيوز، التي أكد فيها أن نجاح المدرب الأرجنتيني هو شرط استمراره، ليقرر كوبر بعد استشعاره الألم والخطر البحث عن الوقاية من خلال تغيير وتجديد شامل.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى