رياضة

إياب من نار بالانتظار.. هذا ما أفرزه ذهاب دوري “سيريتل” لكرة السلة

إياب من نار بالانتظار.. هذا ما أفرزه ذهاب دوري “سيريتل” لكرة السلة

 

أنجزت مسابقة دوري “سيريتل” لكرة السلة منافسات مرحلة الذهاب كاملةً، ودخلت الفرق في استراحة قصيرة لن تتجاوز مدتها عشرة أيام قبيل انطلاق منافسات الإياب، بحسب تصريحات صحفية لرئيس اتحاد كرة السلة.

وأفرزت مرحلة الذهاب عدة معطيات عن مستوى الفرق والمحترفين الأجانب واللاعبين المحليين، وكذلك عن خارطة المنافسة وما هو منتظر في منافسات مرحلة الإياب.

وأنهى فريق الوحدة مبارياته في الذهاب متصدراً لجدول الترتيب برصيد 13 نقطة من 6 انتصارات وخسارة وحيدة أمام الجلاء ثاني الترتيب برصيد 12 نقطة من 5 انتصارات وخسارتين، فيما حل الكرامة ثالثاً برصيد 12 نقطة أيضاً من خمسة انتصارات وخسارتين متأخراً بفارق التسجيل عن الجلاء.

اقرأ أيضاً: الفتوة يودّع كأس الاتحاد الآسيوي بخسارة مريرة أمام العهد اللبناني

وسجّل أهلي حلب مفاجأة سلبية لعشاقه ومتابعيه بعدما حل الفريق في المركز الرابع برصيد 11 نقطة من 4 انتصارات وثلاث هزائم قبل النواعير صاحب المركز الخامس بنفس عدد النقاط وبفارق التسجيل عن أهلي حلب.

وشكل وجود الحرية في المركز السادس برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات و4 هزائم مفاجأة إيجابية لناحية وجود الفريق ضمن الستة الأوائل، فيما كانت الصدمة بوجود الجيش “بطل الكأس” في المركز السابع برصيد 8 نقاط من فوز وحيد على الوثبة (متذيل الترتيب) و6 خسارات أمام باقي فرق الدوري.

وأثبتت منافسات مرحلة الذهاب أن اللاعب الأجنبي هو العنصر الأكثر حسماً في حال وجود وفي ذات الوقت الأكثر تأثيراً عند غيابه.

وأرجع كثيرون وجود الحرية في المركز السادس لسببين رئيسيين أولهما وجود المدرب الوطني الخبير “عزام الحسين” على رأس الجهاز الفني، ووجود محترفين على مستوى عالٍ في صفوفه هما الروسي “سيمينوف” والأمريكي “ماكسويل”.

اقرأ أيضاً: الجلاء يكبد الوحدة هزيمته الأولى في دوري سيريتل لكرة السلة

وظهر واضحاً تأثر فريق الجيش بغياب اللاعبين الأجانب حيث عجز الفريق عن مقارعة منافسيه قبل أن تقتنع إدارة النادي بضرورة التعاقد مع لاعب أجنبي ليتم التوقيع مع الأمريكي “إيمانويل إيغبوتا” والذي جاء في آخر مراحل الذهاب.

وتصدر أجنبي الحرية “بايرون ماكسويل” قائمة هدافي مرحلة الذهاب بتسجيله معدل 30,1 نقطة في كل مباراة، فيما حل أجنبي الوحدة “جومارو براون” في المركز الثاني بمعدل 27,5 نقطة في المباراة قبل أجنبي الكرامة “ديوريك سبينسر” صاحب المركز الثالث بمعدل 20,1 نقطة وقبل أجنبي الوحدة الآخر “إسحاق بانكس” بمعدل 18,4 نقطة في كل مباراة.

واخترق النجم المخضرم “رامي مرجانة” قائمة أفضل المسجلين بمعدل 18,4 نقطة متساوياً مع “بانكس” ومعلناً عن نفسه كأفضل اللاعبين المحليين.

وأظهر أجنبيا الجلاء والنواعير “أماري هاينتز” و”كريس دانيلز” نفسيهما كأحد أفضل اللاعبين على “الريباوند”، فيما كان الأبرز محلياً كلاً من “عبد الوهاب الحموي” و “هاني دريبي”

اقرأ أيضاً: بعد إنجاز الناشئات والواعدات.. رئيسة قسم الكرة الأنثوية توضّح استراتيجية الوصول للألقاب

وقدّم الجلاء نفسه كأقوى فريق دفاعياً بتلقيه 473 نقطة فيما كان الوحدة هو الأقوى هجوماً بتسجيله 585 نقطة.

وتعمل عدة أندية حالياً على تعزيز صفوفها كما هو حال الجيش والكرامة الذين سيستقدمان لاعب أجنبي ثاني، فيما سيعمل أهلي حلب على التأقلم مع محترفه البوسني الجديد “ميلوسيفيتش” الذي جاء في آخر مراحل الذهاب لتعويض الأمريكي “ويليام براون”.

وسيسعى فريق الجيش من خلال استقطاب أجنبي ثاني لتدارك موقفه على جدول الترتيب والتأهل إلى الفاينال 6، فيما سيسعى الكرامة لخطف المركز الثاني بعدما لعب أمام الوحدة وأهلي حلب والحرية والجلاء ذهاباً خارج أرضه.

وستشهد مرحلة الإياب منافسة محتدمة ومواجهات نارية بالنظر لحاجة جميع الفرق للنقاط، ومسعاها جميعاً لدخول مرحلة الإياب بصفوف مكتملة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى