رياضة

رئيس اتحاد الكرة يتحدث عبر “كليك نيوز” حول ألية عمل الاتحاد للمرحلة المقبلة

رئيس اتحاد الكرة يتحدث عبر “كليك نيوز” حول ألية عمل الاتحاد للمرحلة المقبلة

 

تحظى كرة القدم باهتمام معظم أبناء الشارع الرياضي السوري والذين بدأت تكبر آماله بتطور كرتنا عموماً ومنتخبنا الأول خصوصاً بعدما تم الإعلان عن تواجد أسماء جديدة في قائمة المنتخب التي ستشارك في نهائيات كأس آسيا مطلع العام القادم، ولا سيما من اللاعبين المغتربين في أوروبا وأمريكا الجنوبية كما هو حال المدافع “أيهم أوسو” والمهاجم “بابلو صباغ”.

وخص رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ “صلاح رمضان” كليك نيوز بحديث شامل تطرق فيه لعدة مواضيع تتعلق بألية عمل الاتحاد على كافة الملفات والجوانب التي تشغل الشارع الكروي.

وبدأ “رمضان” حديثه بالإشارة إلى توزيع مهام العمل على كامل أعضاء الاتحاد وفق رؤيته، مبيناً أنه تم إسناد مهمة إنجاز ملف اللاعبين المغتربين لنائب رئيس الاتحاد الأستاذ “عبد الرحمن الخطيب،” ولرئيس قسم المنتخبات “موفق فتح الله”، وللمدرب المصري “محمود فايز”، وذلك لأنه يجيد الترجمة والتواصل مع اللاعبين المغتربين الذين طلبهم المدير الفني الأرجنتيني لمنتخبنا “هيكتور كوبر”.

التنسيق أساس النجاح

وبيَّن رئيس الاتحاد أن جميع الخطوات في ملف المغتربين تمت بمعرفته ومتابعته بعد اطلاعه على كل جديد في هذا السياق.

وتطرق الأستاذ “صلاح” لتقنية الميني فار التي يتم استقدامها بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبيناً وجود فريق عمل آخر يشتغل على هذا الملف مؤلف من رئيس لجنة الحكام “محمد كوسا” والمقيم الأسيوي العميد “زكريا قناة” والحكم الدولي السابق “باسل حجار”.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحسم ديربي حمص وتعادل قاتل للحرية في الدوري الممتاز

كاشفاً عن توجه جميع هذه الأسماء إلى السعودية في وقت سابق للاطلاع على التقنية التي سيتم استقدامها مؤكداً إرسال عدة حكام كما هو حال “وسام ربيع” وغيره إلى السعودية للتدريب على التقنية واستخدامها.

وكشف “أبو الطيب” عن متابعته العمل على ملفات الكرة الأنثوية مع عضو اتحاد الكرة السيدة “نانسي معمر”، والبراعم مع رئيسة قسم البراعم الأنسة “رهف كروم”، مؤكداً مسعاه لتشكيل منتخب للبراعم خلال فترة قصيرة.

ولخّص رئيس الاتحاد ألية العمل بالإشارة لوجود أشخاص مسؤولين بشكل مباشر عن كل ملف مع إشراف عام من قبله، مثنياً على أداء نائبه “عبد الرحمن الخطيب” وجميع أعضاء لجنة استقدام تقنية الفار.

المشروع الوطني

استغرب رئيس الاتحاد الانتقادات الموجهة للمشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية وما قيل عن هدر مليارات الليرات على هذا المشروع، مبيناً، أن كل مصاريف المشروع جاءت بمجهودات شخصية من مجلس إدارة الاتحاد الذي لم يكلف خزينة الدولة أي مبالغ بعد أن نجح الاتحاد بتأمين جهات راعية للمشروع.

 التسويق الصحيح

ردّ رئيس اتحاد اللعبة الشعبية الأولى على الانتقادات التي استندت على عجز الاتحاد عن بيع حقوق بث الدوري والتي وصفت الاتحاد بالضعيف تسويقياً، بالتأكيد على نجاح اتحاده في تسويق مباريات المنتخبات سواء الرسمية أو الودية مقابل مئات آلاف الدولارات، وهو ما يعني أن الاتحاد التفت للمسار الأهم في التسويق والذي نجح من خلاله بتأمين كافة مصاريف الاتحاد، مبيناً أن الاتحاد الآسيوي لا يصرف على منتخباتنا سوى ثمن بطاقات الطيران وحجوزات الفنادق.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يخسر أمام الحكمة اللبناني في بطولة “وصل” لكرة السلة

ورفض الأستاذ “صلاح” الكشف عن ماهية الأسماء التي يعمل اتحاد الكرة على إنجاز أوراقها من اللاعبين المغتربين، مبرراً ذلك بالحفاظ على مصلحة المنتخب بسبب وجود بعض الأطراف التي تسعى لعرقلة الجهود المبذولة في هذا السياق، مفضلاً التريث في هذا الإطار.

النجاح شرط الاستمرار

فيما يخص استمرار مدرب المنتخب في منصبه إلى ما بعد كأس آسيا، إذ لم يستبعد “رمضان” ذلك في حال نجاح المنتخب بتقديم عروض مقبولة، مبيناً أن وجود مدرب كبير مثل “كوبر” على رأس الجهاز الفني لمنتخبنا قد ساهم بتشجيع الكثير من اللاعبين المغتربين على إعلان موافقتهم على تمثيل منتخبنا والدفاع عن ألوانه.

الفهم الخاطئ للتصريحات

فيما يخص تصريحاته الصحفية الأخيرة التي قوبلت بوابل من الانتقادات، قال رئيس الاتحاد، “ربما كان توقيت التصريح خاطئ ولكن ما قصدته هو أن الفوز على تونس أو اليابان أو التعادل معهما لا يعني أن كرتنا بمستوى أفضل، فنحن قد نمتلك الخامات ولكن معظم وسائل الانتاج ومساعدات التطوير مفقودة”.

اقرأ أيضاً: إياب من نار بالانتظار.. هذا ما أفرزه ذهاب دوري “سيريتل” لكرة السلة

وتابع، “نظراً لغياب وسائل الانتاج ومساعدات التطوير ومع الأخذ بالاعتبار ظروف بلدنا فقد كان المقصود هو حاجتنا لوقت طويل حتى تتشابه الظروف بين كرتنا والكرة اليابانية”.

عقدة الملاعب

وختم “رمضان” حديثه بالتأكيد على وجود عمل كبير لتطوير الكوادر البشرية للعبة، حيث يتم تأمين كافة متطلبات نجاح المدربين وكل وسائل الراحة للاعبين، ولكن هناك معوقات لا يمكن تجاوزها مثل الملاعب التي ليس لاتحاد كرة القدم علاقة بها ومثل بعض الأمور اللوجستية الأخرى.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى