اقتصاد

خبير اقتصادي: إذا لم ترتفع الرواتب خمسين ضعف فالزيادة كلام فارغ

خبير اقتصادي: إذا لم ترتفع الرواتب خمسين ضعف فالزيادة كلام فارغ

 

يستمر حديث الخبراء الاقتصاديين كل حين وآخر حول ضرورة رفع الرواتب إلى درجة تعادل أو تقترب من حجم التضخم الموجود، كي يستطيع المواطن تحمل تكاليف المعيشة.

وفي هذا السياق قال الخبير الاقتصادي “عمار يوسف” في حديث لإذاعة “أرابيسك” “إذا لم ترتفع الرواتب خمسين ضعفاً بمعنى أن يرتفع الراتب البالغ 100 ألف إلى 5 ملايين ليرة، فكل ما يقال عن الزيادة كلام فارغ.

وحول عدة مفارقات في البلاد، أضاف الخبير الاقتصادي “عندما يكون في البلد مشاريع على مستوى “ماروتا سيتي” فمن المعيب أن تقول الحكومة أنه لا يوجد مال لحل المشاكل والأزمات”.

8

وأشار الدكتور “عمار” إلى أن “المشكلة الأساسية تكمن في الدخل العالي لمجموعة من الناس مسيطرة على الاقتصاد بينما آخرون لا يمكنهم أن يأكلوا، حيث أن عدد كبير من الشباب يموت بالجلطات، ما يدفع للتساؤل “ماهي أسباب تلك الجلطات؟!”

اقرأ أيضاً: حوالات عيد الأضحى “خجولة” هذا العيد.. سياسة المركزي تتسبب برفع الأسعار

وتابع الخبير الاقتصادي “منذ بداية الأزمة، يتاجر المعنيون بالعقوبات وقانون قيصر، علماً أن المواد الغذائية غير مشمولة، فنحن بحاجة إلى اقتصاد حرب، حيث أصبح حلم المواطن السوري أن يسافر، لماذا وصلنا إلى هذه المرحلة؟

وتساءل الدكتور “هل يُعقل أن تجتمع حكومة لتصدر قرار إضافة مادة البرغل على البطاقة الذكية علماً أن المواطن أصبح لا يهتم بالدعم”.

ويأتي حديث الخبير الاقتصادي في وقت أشارت دراسات إلى أن تكلفة المعيشة لأسرة مكونة من خمسة أشخاص تبلغ ما يزيد عن 3 مليون ليرة شهرياً، في حين يقضي الموظف كامل الشهر على راتب لا يتجاوز 150 ألف ليرة ما يطرح عدة تساؤلات حول إهمال رفع الأجور والرواتب من قبل المعنيين.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى