رياضة

الموسم السلوي في حيّز المجهول.. اتحاد اللعبة تطرق للمهم وتجاهل الأهم

الموسم السلوي في حيّز المجهول.. اتحاد اللعبة تطرق للمهم وتجاهل الأهم

 

شهدت الأيام القليلة الماضية تحركات مكثفة لإدارات عدة أندية في دوري الدرجة الأولى للرجال بكرة السلة، حيث أعلنت معظم تلك الأندية عن تعاقدات تخص مدربي ولاعبي فرقها كما هو حال أندية الوحدة وأهلي حلب والجلاء والكرامة والنواعير والجيش.

وركزت إدارات الأندية على محاولة إنجاز أكبر جزء في الملف السلوي بعد أن تم تحديد تاريخ 30 تشرين أول القادم كآخر موعد لتسليم العقود واللوائح الإسمية لكل فريق إلى اتحاد اللعبة الشعبية الثانية، حيث سيكون لكل فريق 16 لاعب من مواليد 2005 وما دون بالإضافة إلى لاعبين أجنبيين إثنين.

ورغم إعلان اتحاد كرة السلة عن الموعد النهائي لتسليم اللوائح الإسمية والعقود، وبالتالي تحديد نهاية فترة الانتقالات المحلية إلا إن موعد انطلاق الموسم السلوي الجديد لا زال مجهولاً، على اعتبار أن أحداً لم يُعلن عن الموعد المُفترض ولم يكشف عن روزنامة مسابقاتنا السلوية في الموسم المقبل.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة يعتذر عن الألعاب الآسيوية وينسف فرضية تأجيل الدوري

ويبدو أن أنديتنا السلوية قد قررت استباق الحدث وتوقع كل شيء، باعتبار أن الموعد الرسمي لانطلاق الدوري السلوي لا زال مجهولاً وبالتالي تقوم إدارات الأندية بالاستعداد الاستباقي لكل قرار خوفاً من إعلان موعد قريب لانطلاق الموسم، ولا سيما أن عدة مصادر تشير لتنظيم مسابقة كأس السوبر خلال الشهر المقبل قبيل انطلاق منافسات الدوري، علماً أن أحدا لا يستطيع التنبؤ بموعد بداية كلاً من كأس السوبر أو الدوري.

ويتعارض عدم الإعلان عن موعد بدء الموسم مع مسألة التطور الفني التي يسعى اتحاد كرة السلة لإحداثها في مسابقاته، على اعتبار أن مدربي الأندية يعملون دون خطة زمنية نتيجة بقاء موعد انطلاق الموسم في حيّز المجهول.

ويكاد يكون عدم إعلان روزنامة الموسم السلوي ضرباً من الخيال على اعتبار أن اتحاد اللعبة كان قد أصدر عدة تعاميم تتضمن شروط ومحددات خاصة بالموسم المقبل، ولا سيما فيما يتعلق بحقوق وواجبات الأندية واللاعبين والمدربين لكنه لم يتطرق إلى الأهم وهو إشهار روزنامة الموسم المقبل.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى