رياضة

كيف يستعد نسور قاسيون للاستحقاقات القادمة؟.. مدير المنتخب ومدربه الوطني يوضحان

كيف يستعد نسور قاسيون للاستحقاقات القادمة؟.. مدير المنتخب ومدربه الوطني يوضحان

 

يشكّل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم واجهة عمل اتحاد اللعبة الشعبية الأولى، كما أنه يستحوذ على هم واهتمام الشارع الرياضي الذي يأمل أن يُحدث المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني “هيكتور كوبر” واتحاد الكرة فرقاً في توفير مستلزمات نجاح رجال كرتنا.

ويستعد منتخبنا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 ولكأس آسيا 2027، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية والفائز من مواجهة مكاو وميانمار.

كما يتحضر المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر عام 2024، حيث يلعب منتخبنا في مجموعة صعبة إلى جانب منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند.

وأكد مدير المنتخب “طلال بركات” بتصريح خاص لـ كليك نيوز، أن مجموعة المنتخب في التصفيات الآسيوية صعبة من الناحية التراتبية، نظراً لوجود منتخبنا في مجموعة واحدة مع منتخب اليابان المصنف أول آسيوياً، كما أن منتخبنا سيلعب التصفيات بعيداً عن أرضه وجمهوره بسبب الحظر المفروض على ملاعبنا.

وكشف “بركات” عن زيارة مرتقبة خلال أيام لرئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” إلى أحد الدول العربية بهدف اختيار الأرض الافتراضية لمنتخبنا.

اقرأ أيضاً: بعد واقعة “مدنية”.. فلتان “الميركاتو” لغز يستدعي الصمت!

حيث سيكون التوجه غالباً إلى دولة خليجية تراعي عدة نقاط، منها الفنادق والمطارات والملاعب، وكذلك سهولة استخراج الأوراق، باعتبار منتخبنا سيستضيف عدة منتخبات في تلك الدولة كونه مضيفاً.

من جانبه، أكد المدرب الوطني في الجهاز الفني لمنتخبنا الكابتن “غسان معتوق” أن مجموعة منتخبنا ليست سهلة، حالها كغيرها من المجموعات ولاسيما مع تقلص الفوارق بين منتخبات القارة الآسيوية في كافة المستويات.

وأوضح لاعبنا الدولي السابق، أن منتخبنا سيلعب بهدف التأهل عن مجموعته في التصفيات الآسيوية، ولذلك سيحترم كافة المنتخبات التي سيواجهها ولا سيما المنتخب الياباني ذو المستوى العالمي دون تجاهل إمكانات منتخب كوريا الشمالية أو حتى الفائز من مواجهة مكاو وميانمار.

وأكد “معتوق” أن المدير الفني “هيكتور كوبر” وضع خطة تحضير للمنتخب منذ توليه المهمة، حيث اكتفى خلال أول معسكرين للمنتخب بالتعرف على اللاعبين عن قرب، ولذلك اختلفت الأسماء المدعوة في المعسكر الأول عن المدعوة في المعسكر الثاني.

كيف يستعد نسور قاسيون للاستحقاقات القادمة؟.. مدير المنتخب ومدربه الوطني يوضحان

ومن المرجح أن تكون قد تشكلت قناعات محددة لدى “كوبر” الذي يختار العناصر المدعوة بنفسه ولا يسمح لأحد بفرض أي اسم عليه.

مبيناً أن كل ما يتعلق باللاعبين المغتربين محصور بالمدير الفني بحكم عوامل اللغة وقدرته على السفر والتواصل مع اللاعبين الذين يرغب بضمهم لصفوف المنتخب حال استيفائهم الأوراق الثبوتية، وبالتالي الاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة.

ورداً على ما يقال عن اعتماد “كوبر” أسلوباً دفاعياً مع منتخبنا، رأى المدافع السابق لنادي الوحدة أن “كوبر” يلعب وفق إمكانات اللاعبين، بحيث يستطيع توظيفها بالشكل الأمثل.

وبالتأكيد فإن وجود نجوم المنتخب في التشكيلة مثل “عمر السومة، عمر خريبين، محمد الحلاق، محمود المواس” وغيرهم سيمنح المدير الفني حرية اللعب بأسلوب مختلف تماماً عن الأسلوب المعتمد بغياب هذه الأسماء، مشيراً إلى أن أسلوب لعب كل مباراة يعتمد أيضاً على طبيعة المنافس وقدراته وقوته.

وكشف مدربنا الوطني الشاب عن أهم الصعوبات التي يواجهها الجهاز الفني للمنتخب والمتمثلة بضيق الوقت، باعتبار أن المدير الفني يجتمع مع اللاعبين خلال فترات التوقف الدولي فقط والتي لا تتجاوز خمسة وعشرين يوماً خلال العام، وهي مدة غير كافية وتجبر أي مدير فني على اعتماد اللاعب الأجهز فنياً وبدنياً بعيداً عن أي اعتبارات.

يذكر أن منتخبنا سيلعب مباراتين دوليتين وديتين خلال التوقف الدولي القادم في شهر أيلول، حيث يلاقي منتخب ماليزيا يوم 6 أيلول، ومن ثم منتخب الصين يوم 12 من الشهر نفسه.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى