رياضة

كرة السلة.. الأجانب والخبرة يرجحان كفة “النفط” العراقي على “الكرامة” في بطولة غرب آسيا (WASL)

كرة السلة.. الأجانب والخبرة يرجحان كفة “النفط” العراقي على “الكرامة” في بطولة غرب آسيا (WASL)

 

خسر فريق “الكرامة” أولى مبارياته في بطولة سوبر ليغ آسيا (WASL) أمام ضيفه “النفط” العراقي في المباراة التي انتهت قبل قليل بين الفريقين على أرضية صالة الفيحاء بدمشق بنتيجة (66/89).

الربع الأول كان كارثياً لممثلنا وانتهى (8/25) لصالح الضيوف بعد أن دخل لاعبو الكرامة المباراة بشكل متشنج أدى لارتكابهم أكثر من خطأ بالتمرير مع تفضيل مدرب الكرامة “عزام الحسين” عدم إشراك أي محترف قبل مرور ٧ دقائق من عمر الشوط.

بالمقابل فقد استفاد النفط العراقي من قدرات محترفيه بالتسجيل من خارج القوس عدا عن تطبيقهم الدفاع الضاغط في كافة أرجاء الملعب.

في الربع الثاني دخل محترف الكرامة الأول الصربي “بيزوفيتش” الذي قدم مستوى جيد ليقابله مدرب النفط بإشراك ثلاثة لاعبين أمريكيين هم “ويغنز، ميتشل، سوزا” لينجح الضيوف بسلاح الثلاثيات مقابل استمرار الأخطاء الدفاعية والأخطاء بالتمرير من قبل الكرامة لينتهي النصف الأول من المواجهة (26/50) لصالح الضيوف.

النجم “إسحاق عبيد” كان أبرز لاعبي الكرامة في النصف الأول، فيما لم يشارك المحترف الأمريكي “موسى عبد العليم” بسبب إصابته وعدم اكتمال جاهزيته.

مع بداية الربع الثالث وجد “الكرامة” بعض الحلول الهجومية ولكن مشكلة الأخطاء بالتمرير والعجز عن إيقاف ثلاثيات أجانب النفط بقيت مستمرة، ورغم تطبيق الكرامة الدفاع الضاغط (2-2-1) إلا أن ذلك لم يُحدِث فروقاً جوهرية لينتهي الربع الثالث (39/68)

في الربع الرابع والأخير من المباراة لم يتغير الكثير حيث استمر “النفط” باللعب على عامل الوقت من خلال استهلاك كامل الوقت المتاح لكل هجمة لتنتهي المباراة بفوز عريض للفريق العراقي الذي ساعدته إمكانات محترفيه وقدراتهم الكبيرة في التسجيل من خارج القوس بينما عانى “الكرامة” من افتقاره الواضح للخبرة وعدم مشاركة أجانبه طيلة أوقات المباراة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: قبل مشاركته في غرب آسيا.. “أهلي حلب” يراهن على جمهوره لتجاوز العقبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى