رياضة

الفتوة يعزز صدارته للدوري الممتاز بفوزٍ مستحق على الوثبة

الفتوة يعزز صدارته للدوري الممتاز بفوزٍ مستحق على الوثبة

 

افتتحت اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء وحيد جمع الفتوة (المتصدر) مع ضيفه الوثبة (صاحب المركز الثالث) على ملعب الجلاء بدمشق.

وبدأ مدرب الفتوة “أيمن الحكيم” المباراة بتشكيلة هجومية بوجود التريندادي “ماركوس جوزيف” والهداف “محمود البحر” في المقدمة مع التركيز على الهجوم عبر الأطراف بوجود “مصطفى جنيد على الجهة اليسرى و”يوسف الحموي” من الجهة اليمنى.

اقرأ أيضاً: الدوري الأولمبي.. مفرزات إيجابية رغم ضعف الاهتمام

ومارس الفتوة ضغطاً هجومياً كبيراً على مرمى منافسه منذ الدقيقة الأولى، ليهدر عدة كرات عن طريق “أحمد الأشقر” و”كرم عمران” و”محمود البحر” لينجح “ثائر كروما” بتسجيل هدف مبكر لأصحاب الأرض في الدقيقة 12، بعد متابعته لكرة مرتدة من دفاع الوثبة من تسديدة “مصطفى جنيد” على مرمى حارس الوثبة “أمجد السيد”.

واعتمد الوثبة على الالتزام الدفاعي وعلى تحركات قائده “وائل الرفاعي” لدعم ثنائي الهجوم “رامي عامر” والجزائري “موسى رمضاني”، لكن خطورة الفريق لم تظهر في أول 20 دقيقة، قبل أن يعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء للوثبة بعد لمس مدافع الفتوة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ترجمها “رامي عامر” لهدف التعادل في الدقيقة 24.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحقق فوزاً ثميناً على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

وتبادل الفريقان الهجمات بعد التعادل سعياً منهما للتقدم مع تراجع ضغط الفتوة الذي بقي الطرف الأفضل بعد أن اكتسب الوثبة ثقة أكبر.

وظهرت بوادر الخطورة الوثباوية من الهجمات المرتدة التي موَّلها “الرفاعي” لكلِ من “رمضاني” و”رامي عامر” قبل أن ينحصر اللعب لعدة دقائق في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1/1).

وبدأ الشوط الثاني بأداء متكافئ من الفريقين مع وجود رغبة كبيرة لدى الطرفين بدون خطورة حقيقية على المرمى باستثناء محاولة “محمود البحر”.

وتحسّن أداء الفتوة أكثر بعد مشاركة “عدي جفال” ليهدر “ثائر كروما” فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني.

اقرأ أيضاً: تعادل عادل بين أهلي حلب والساحل في ختام الجولة السابعة من الدوري الممتاز

ونجح “صبحي شوفان” بتسجيل الهدف الثاني للفتوة من كرة رأسية في الدقيقة 72 مستثمراً عرضية موزونة من الجهة اليسرى.

وتلقى “ثائر الشامي” بطاقة حمراء في الدقيقة 82 بعد عرقلته البديل “أحمد الخصي”، وأجرى مدرب الوثبة عدة تغييرات بحثاً عن التعادل رغم النقص العددي.

ومرت الدقائق الأخيرة دون جديد يذكر ليحقق الفتوة فوزاً مستحقاً عزز به صدارته لجدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن حطين الذي يملك مباراة أقل.

وتستكمل مباريات الجولة غداً الخميس، بمواجهة أهلي حلب مع الجيش في ملعب الحمدانية، حيث تمت جدولة مباراتي الفتوة وأهلي حلب بتاريخ سابق لباقي المباريات نظراً لمشاركتهما في كأس الاتحاد الأسيوي.

وتختتم الجولة يوم الجمعة بأربع مباريات ستُلعب بتوقيت واحد، حيث يلتقي كلاً من حطين مع الطليعة، والوحدة مع تشرين، وجبلة مع الحرية، والكرامة مع الساحل.

وشهد تاريخ مواجهات الفتوة والوثبة قبل مباراة اليوم الأربعاء، تسجيل 26 انتصاراً لكل فريق مع وجود 19 حالة تعادل بينهما.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى