رياضة

الكرامة يحقق فوزاً ثميناً على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

الكرامة يحقق فوزاً ثميناً على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

 

حقق الكرامة فوزاً مستحقاً بفارق 5 نقاط على مضيفه أهلي حلب في المباراة التي جمعت الفريقين أمام جمهور كبير على أرضية صالة الحمدانية بحلب، في ختام منافسات الجولة السادسة من دوري “سيريتل” لكرة السلة.

وبدأ أهلي حلب والكرامة المباراة بدفاع الرجل لرجل، لكن مع هجوم متسرع ولا سيما من الكرامة الذي سجّل له “هاني دريبي”، ولأهلي حلب “أنطوني بكر” و”يزن حريري” و”كيم براون” من مسافات مختلفة لتتوقف النتيجة عند 2/10 لصالح أهلي حلب لعدة دقائق.

وارتكب “جميل صدير” خطأين شخصيين متتاليين مع نجاح “ديوريك سبينسر” بتسجيل ثلاثية، قبل أن يرد “كيم براون” بثلاثية أيضاً، ليطلب مدرب الكرامة وقتاً مستقطعاً في ظل تقدم أهلي حلب 5/15.

اقرأ أيضاً: تعادل عادل بين أهلي حلب والساحل في ختام الجولة السابعة من الدوري الممتاز

وقدّم الكرامة أداءً هجومياً أفضل بعد الوقت المستقطع ليسجل كلاً من “عمر الشيخ علي” و”زكريا الحسين” لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي حلب 9/17.

ومع بداية الربع الثاني واصل الكرامة، تقليص الفارق عن طريق “عمر الشيخ علي”، فيما سجل “مصطفى أبو سعدى” لأهلي حلب، قبل أن يسجل “سبينسر” من المسافة المتوسطة لينجح الضيوف بتقليص الفارق إلى 4 نقاط، وليطلب مدرب أهلي حلب وقتاً مستقطعاً بعد معاناته أمام الدفاع الكرماوي المميز.

وواصل “عمر الشيخ علي” تألقه بالتسجيل من داخل القوس وسط اعتماد أهلي حلب على الحلول الفردية هجوماً، ليأتي الحل عن طريق “جميل صدير” وليسجل “سبينسر” و”بسام المعاذ” للكرامة الذي قلص الفارق إلى 3 نقاط، قبل أن يسجل “براون” ثلاثية جديدة وسعت الفارق إلى 6 نقاط لصالح أهلي حلب.

ونجح “زكريا الحسين” بتسجيل ثلاثية لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم أهلي حلب 24/27، ونجح الكرامة بتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة عن طريق “زكريا الحسين”.

اقرأ أيضاً: الوحدة يحقق فوزاً صعباً على النواعير في دوري سيريتل لكرة السلة

وطبق الكرامة دفاعاً جيداً بعد الضغط والمراقبة اللصيقة على “كيم براون”، قبل أن ينجح الكرامة بالتقدم بفارق 4 نقاط بثلاثيتي “عمر الشيخ علي” الذي ارتكب الخطأ الشخصي الثالث في هذا الربع.

واستمر تألق دفاع الكرامة قبل أن ينجح “نديم عيسى” بتسجيل ثلاثية أبقت أهلي حلب على مقربة بالنتيجة رغم نسبة التسجيل الضعيفة من خارج القوس، ليعود “بسام المعاذ” ويسجل خمس نقاط لصالح الكرامة الذي وسع الفارق لصالحه إلى 8 نقاط.

وتمكّن أهلي حلب من تقليص الفارق إلى 4 نقاط مستغلاً وجود “مجد أبو عيطة” على الدكة بعد ارتكابه خطأه الشخصي الرابع، لينجح “ديوريك” بتسجيل ثلاثية حاسمة وسعت الفارق إلى 8 نقاط، لينتهي الربع الثالث بتقدم الكرامة 35/43.

وحافظ الكرامة في الربع الأخير على تألقه عن طريق “بسام المعاذ” الذي سجل من خارج القوس قبل أن يتألق “هاني دريبي”، ليوسع الفارق لصالح الكرامة إلى 13 نقطة دفعت مدرب أهلي حلب لطلب وقت مستقطع.

ولم ينفع دفاع أهلي حلب الضاغط بإيقاف “سبينسر”، ولا حتى الشاب “عبيدة الطيار” ليصبح الفارق 14 نقطة رغم ثلاثية “بلال أطلي”.

واستمر الكرامة بدفاعه القوي مع تألق كلاً من “بسام المعاذ” و”زكريا الحسين” و”سبينسر” قبل أن يسجل “يزن حريري” من خارج القوس لأهلي حلب.

ونجح “عمر الشيخ علي” بالتسجيل مجدداً ليرفع الفارق إلى 15 نقطة لصالح الكرامة الذي عمل على تدوير الكرة واستغلال زمن الهجمات كاملاً، ولكن ثلاثيات “أنطوني بكر” أبقت أهلي حلب بالمباراة بعد تقليصه الفارق إلى 9 نقاط فقط.

وحاول أهلي حلب تدارك الموقف عبر تطبيق الضغط على حامل الكرة في طول الملعب، ونجح الكرامة بالتعامل مع ضغط منافسه ليحقق فوزاً مستحقاً على مضيفه بنتيجة 60/65.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى