رياضة

الدوري الأولمبي.. مفرزات إيجابية رغم ضعف الاهتمام

الدوري الأولمبي.. مفرزات إيجابية رغم ضعف الاهتمام

 

تختتم غداً الأربعاء منافسات الجولة الرابعة من الدوري الأولمبي لكرة القدم بمباريات المجموعة الثانية التي ستجمع حطين مع تشرين، والساحل مع الحرية، وأهلي حلب مع جبلة، فيما بدأت منافسات الجولة بمباريات المجموعة الأولى التي تضم كلاً من الجيش والفتوة والكرامة والوثبة والطليعة والوحدة.

ويتصدر الوثبة فرق المجموعة الأولى من فوزين وتعادل، فيما يتصدر الحرية فرق المجموعة الثانية من فوزين وتعادل أيضاً.

وأماطت منافسات هذه الفئة اللثام حتى اللحظة عن مجموعة من النقاط الإيجابية سواء تعلق الأمر باللاعبين، أو بالأندية، أو بالنسبة لباقي كوادر اللعبة.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحقق فوزاً ثميناً على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

وبرزت بعض الأسماء المميزة كمواهب يمكن الاعتماد عليها في فرق الرجال، كما هو حال لاعب الكرامة “عبد الله شريباتي”، ومدافع الطليعة “محمد ثائر الدرويش”، وكذلك لاعبو الحرية “عبد الملك جبران، محمد بدر حمصي، محمد الحمد”.

واعتمد اتحاد كرة القدم على مجموعة من الحكام الواعدين لقيادة مباريات هذه المسابقة، كما هو حال “أحمد خطاب، أيهم قدور، عمران أبو شقرا” وغيرهم.

وزادت الأندية بحجم اهتمامها بهذه الفئة التي تلقى متابعة جماهيرياً رغم التقصير الإعلامي في تغطيتها، ولا سيما بعد أن وجدت إدارات الأندية في فرق الأولمبي ملاذاً للهروب من خيبات فرق رجال كرتها.

اقرأ أيضاً: تعادل عادل بين أهلي حلب والساحل في ختام الجولة السابعة من الدوري الممتاز

ووجد لاعبو فرق الأولمبي فرصة حقيقة للاحتكاك واكتساب الخبرة في ظل عدم حصولهم على وقت كافي مع فرق الرجال، كما هو حال لاعب الكرامة “مهند فاضل” وغيره من لاعبي فرق الكرامة وأهلي حلب والفتوة التي تذخر بالمواهب دون أن تمنحها الوقت الكافي للمشاركة في الدوري الممتاز لفئة الرجال.

ولا تخلو المشاهد التي أظهرتها المسابقة من بعض السلبيات التي تتمثل في إقامة معظم المباريات على ملاعب تارتانية، وعدم بثها تلفزيونياً مع الإكتفاء بمتابعة أخبارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى