رياضة

تعادل عادل بين أهلي حلب والساحل في ختام الجولة السابعة من الدوري الممتاز

تعادل عادل بين أهلي حلب والساحل في ختام الجولة السابعة من الدوري الممتاز

 

اختتمت اليوم منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء وحيد جمع أهلي حلب ومضيفه الساحل على ملعب الصالة في مدينة طرطوس حيث تمت جدولة المباراة بموعد متأخر عن مباريات الجولة نظراً لمشاركة فريق أهلي حلب في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وتنقله براً إلى ومن مدينة الطائف السعودية التي استضافت مباراة ممثلنا مع الوحدات الأردني في المسابقة القارية.

تشكيلة الفريقين لم تختلف عن الأسابيع الماضية باستثناء تغيير وحيد قام به المدرب الجديد لأهلي حلب الكابتن “أحمد هواش” الذي اعتمد على النيجيري “شادراك” كرأس حربة، فيما لعب الساحل بنفس التشكيلة التي انتصرت على الوحدة في الجولة الماضية بوجود “سامر السالم” و”شادي الحموي” في المقدمة.

المباراة بدأت سريعاً بقرار حاسم أعلن عنه حكم اللقاء “فراس الطويل” الذي احتسب ركلة جزاء لصالح الساحل بعد عرقلة “شادي الحموي” الذي نفذ الركلة وارتطمت بالقائم قبل أن يتابعها “سامر السالم” في المرمى عند الدقيقة 7

اقرأ أيضاً: الوحدة يحقق فوزاً صعباً على النواعير في دوري سيريتل لكرة السلة

وسمح الهدف المبكر للساحل بالسيطرة على وسط الملعب واللعب بأريحية أكبر، دون أن يعاني في تجاوز الضغط العالي الذي حاول لاعبو أهلي حلب ممارسته على حامل الكرة والذي أسفر عن أكثر من ركنية للضيوف، مع اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة التي رسمت الشكل الهجومي للساحل

وكاد “شادراك” أن يدرك التعادل لأهلي حلب ولكن كرته ارتطمت بالمدافع “منهل طيارة” الذي اعترض طريق الكرة إلى المرمى.

وأخذت الكرات الثابتة لأهلي حلب شكلاً كلاسيكياً مكشوفاً دون أن تشكل أي خطورة، فيما بقي اعتماد الساحل على الالتزام الدفاعي والهجمات المرتدة التي كادت أن تعلن عن هدف ثاني ولا سيما عن طريق “سامر السالم”، فيما لم يكن هجوم أهلي حلب بالفاعلية الكافية في ظل غياب التمويل من خط الوسط ما أدى لاعتماد الضيوف على التسديدات البعيدة التي كان معظمها خارج الخشبات الثلاث.

اقرأ أيضاً: في محاولة لتحقيق استقرار الإدارات.. العقوبات تستهدف لاعبي الأندية جراء ضعف الأداء

وشدد أهلي حلب من ضغطه على مرمى المنافس في آخر دقائق الشوط دون أن ينجح بتسجيل التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم الساحل بهدف نظيف.

في الشوط الثاني تحسن أداء أهلي حلب نوعاً ما في وسط الملعب مع تكثيف الاعتماد على “شادراك” الذي طالب بركلة جزاء في بداية الشوط.

وتواصل سيناريو الشوط الثاني بنفس شكل الشوط الأول لناحية التزام الساحل دفاعياً وتشكيل خطورة كبيرة بالمرتدات عن طريق “سامر السالم”

ولعب أهلي حلب مع انتصاف الشوط الثاني بأفضلية أكبر بعد تحركات “محمد ريحانية” والتغييرات العديدة التي أجراها مدرب الفريق، دون أن يكون هناك هجمات خطيرة ذات تأثير على المنافس الذي نجح بإغلاق مناطقه الدفاعية وترك الاستحواذ لأهلي حلب دون فاعلية، قبل أن يتألق حارس الساحل “أحمد الشيخ” بإبعاد متابعة “عبد الله النجار” لعرضية “أنس الدهان” داخل منطقة الجزاء، وكذلك تسديدة “أمجد فياض” من كرة ثابتة.

اقرأ أيضاً: الجولة السابعة من الدوري الممتاز.. فوز ثمين للجيش وأول للوحدة وديربي الغضب تشريني

وطالب أهلي حلب بركلة جزاء ثانية في آخر ربع ساعة بسبب حالة لمس على مدافع الساحل للكرة بيده داخل منطقة الجزاء ولكن حكم المباراة واصل المباراة دون أن يحتسب شيء.

ونجح “عبد الله النجار” بتسجيل هدف التعادل لأهلي حلب في الدقيقة 86 بعد متابعته لعرضية “أنس الدهان” الذي قام بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى.

وحاول أهلي حلب في الدقائق الأخيرة تسجيل هدف ثاني وخطف نقاط المباراة دون أن ينجح بذلك لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1/1)

وبذلك بقي الساحل بالمركز الثامن بـ 8 نقاط، وأهلي حلب بالمركز التاسع بـ 7 نقاط

وكانت مباريات الجولة قد افتتحت يوم الجمعة الماضي وشهدت فوز الفتوة على الحرية والطليعة على الكرامة بنتيجة واحدة (0/1)، وفوز الجيش على جبلة وتشرين على حطين نتيجة واحدة أيضاَ (1/2) وفوز الوحدة على الوثبة بهدفين نظيفين.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى