رياضة

الفتوة وتشرين يختتمان مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز بفوزين مستحقين

الفتوة وتشرين يختتمان مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز بفوزين مستحقين

 

اختتمت اليوم الاثنين، منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم بمباراتين منتظرتين جمعتا الجيش مع الفتوة على ملعب الجلاء بدمشق، وتشرين مع أهلي حلب على ملعب الباسل في اللاذقية، بعد أن تمت جدولة المباراتين بتوقيت متأخر عن باقي مباريات الجولة نظراَ لمشاركة الفتوة وأهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يخسر أمام الحكمة اللبناني في بطولة “وصل” لكرة السلة

وحقق الفتوة في دمشق فوزاً متأخراً على منافسه الجيش بهدف وحيد سجله “كرم عمران” في الدقيقة 90+6 من كرة رأسية بعد مباراة متكافئة شهدت فرصاً متبادلة من الطرفين.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد الكرة يتحدث عبر “كليك نيوز” حول ألية عمل الاتحاد للمرحلة المقبلة

وفي اللاذقية حقق تشرين فوزاً مقنعاً على أهلي حلب بهدفين نظيفين بعد مباراة ممتعة من أصحاب الأرض، سجل لتشرين “علي زكريا” من تسديدة بعيدة لا تصد في الدقيقة 6 و”أيمن عكيل” في الدقيقة 38 من متابعة لكرة عرضية، علماً أن حارس مرمى تشرين “ابراهيم عالمة” تصدى لركلة جزاء نفذها “محمد ريحانية” في الدقيقة 45+2.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحسم ديربي حمص وتعادل قاتل للحرية في الدوري الممتاز

وكانت مباريات الجولة التي لُعبت يوم الجمعة، شهدت فوز الطليعة على الساحل بهدف نظيف، والكرامة على الوثبة بثلاثة أهداف لهدفين، وجبلة على الوحدة بهدفين نظيفين، وتعادل الحرية مع حطين بهدفين لمثلهما.

وبنهاية مباريات الجولة التاسعة حافظ الفتوة على الصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه بـ 23 نقطة، وحل جبلة ثانياً بـ 18 نقطة، ثم حطين والطليعة بـ 16 نقطة، تشرين 15 نقطة، الوثبة 12 نقطة، الكرامة 11 نقطة، أهلي حلب 10 نقاط، الجيش 9 نقاط، الساحل 8 نقاط، الوحدة 7 نقاط، وأخيراً الحرية بنقطة وحيدة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى