رياضة

اتحاد كرة القدم يؤجل انطلاقة الدوري الأولمبي لموعد يحدد لاحقاً

اتحاد كرة القدم يؤجل انطلاقة الدوري الأولمبي لموعد يحدد لاحقاً

 

قرر اتحاد كرة القدم تأجيل موعد انطلاق الدوري الأولمبي لموعد يحدد لاحقاً، وذلك بناءً على الكتب الواردة من معظم أندية الدرجة الممتازة والمتضمنة طلب تأجيل موعد انطلاق مسابقة دوري فئة الأولمبي وتغيير نظام المسابقة لتصبح مجموعتين شمالية وجنوبية بسبب ظروف الأندية المالية الصعبة، كذلك الموافقة على تغيير نظام المسابقة ليصبح مجموعتين شمالية وجنوبية مع تكليف قسم المسابقات بإعادة قرعة مباريات الدوري الأولمبي في وقت يحدد لاحقاَ.

وكان من المفترض أن تقام منافسات الجولة الأولى من هذه المسابقة يوم الثلاثاء 24 تشرين أول من العام الجاري بنظام الدوري التقليدي، حيث كان من المقرر أن يلتقي تشرين مع الوحدة، والساحل مع الكرامة، وأهلي حلب مع الطليعة، والفتوة مع الحرية والوثبة مع جبلة، والجيش مع حطين.

ولاقى عزم اتحاد اللعبة الشعبية الأولى إطلاق المسابقة اعتراضات عديدة من معظم إدارات الأندية التي تذرعت بالعجز المالي وغيرها من الظروف التي تعيق الاهتمام بهذه الفئة.

اقرأ أيضاً: منتخبنا الناشئ.. باكورة المشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية

وجاء قرار الاتحاد بالتأجيل وتغيير الشكل في ظل عدم اهتمام معظم الأندية بالعمل على هذه الفئة، والتأخر بإعداد فرقها رغم إلزامية مشاركة أندية الدرجة الممتازة فيها تحت تهديد الهبوط للنادي الذي يمتنع عن المشاركة.

وأكد مدربنا الوطني الكابتن “عبد الحميد الخطيب لـ كليك نيوز، أن دوري فئة الأولمبي موجود في جميع البلدان، وتحت مسميات مختلفة والفكرة ضرورية، ولو جاءت متأخرة لكنها مفيدة للاعبي فئة الشباب.

وأضاف مدرب منتخبنا الوطني سابقاً “أوجد اتحاد كرة القدم للاعب فرصة التطور بدل أن ينتهي اللاعب دون صقل موهبته”.

وأردف مدير الكرة في نادي جبلة “يجب على الاتحاد دعم الأندية وتقديم مستلزمات العمل ورصد مكافآت مجزية لها”.

وختم “الخطيب” حديثه بالقول “نتمنى في الموسم المقبل إدخال دوري فئة الأشبال والناشئين ضمن روزنامة الاتحاد، ولو على شكل مجموعتين لأنها خطوة ضرورية لبناء قواعد الأندية وإعادة الاهتمام بها”.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى