رياضة

الرياضي اللبناني يكبد الوحدة خسارته الأولى في بطولة وصل لكرة السلة

الرياضي اللبناني يكبد الوحدة خسارته الأولى في بطولة وصل لكرة السلة

 

تلقى فريق الوحدة خسارته الأولى هذا الموسم والتي جاءت بفارق 29 نقطة أمام ضيفه الرياضي اللبناني في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الفيحاء بدمشق أمام حشد جماهيري كبير لحساب منافسات مجموعة غرب آسيا في بطولة وصل لكرة السلة.

بدأ الفريقان الربع الأول بشكل سريع وباستراتيجية هجومية متشابهة لناحية التسجيل من تحت السلة فسجل للرياضي كلاً من “وائل عرقجي” والبوسني “كيكانوفيتش” و “سامي سكاكيني” و”كريم زيدون” من خارج القوس.

فيما سجل للوحدة “جومارو براون” ولكن دفاع المنافس ركز بشكل كبير على “جومارو” ليتقدم الضيوف بفارق 9 نقاط وليطلب مدرب الوحدة وقتاً مستقطعاً.

اقرأ أيضاً: فوز ثمين لأهلي حلب على الجيش في الدوري الممتاز

واصل الرياضي أفضليته مع تألق “أمير سعود” هجوماً قبل أن يتحسن دفاع الوحدة مع استمرار المشكلة الهجومية باستثناء ثلاثية “عبد الوهاب الحموي” ليصبح الفارق 15 نقطة قبل أن يظهر “بانكس” وليتقلص الفارق إلى 10 نقاط.

وتابع الوحدة صحوته بعد تألق “شريف العش” و”بانكس” ليبقى الفارق عند 10 نقاط ولينتهي الربع الأول 12/22 لصالح الرياضي.

وبدأ الربع الثاني بثلاثية للنجم “شريف العش” ولكن دفاع الرياضي ظهر بشكل مميز جداً وأبطل صحوة الوحدة، وتفوق “كيكانوفيتش” دفاعاً وهجوماً تحت السلة عدا عن نجاعة “ماني هاريتس” من الرياضي، فيما ارتكب الوحدة عدة أخطاء بالتمرير ليصبح الفارق 13 نقطة للرياضي قبل أن يسجل “بانكس” ثلاثية جديدة.

وتحسن الأداء الدفاعي للوحدة بعد اعتماد دفاع المنطقة لينجح بتقليص الفارق إلى 5 نقاط بعد تألق “جومارو” بالتسجيل من خارج القوس، وعاود ” وائل عرقجي” و و”كيكانوفيتش” تألقهما قبل أن يقدم “عبد الوهاب الحموي” لقطات رائعة دفاعاً وهجوماً ليبقى الفارق عند 11 نقطة في ظل ضعف نسبة تسجيل الوحدة من خارج القوس، وليطلب مدرب الوحدة وقت مستقطع.

اقرأ أيضاً: الفتوة يعزز صدارته للدوري الممتاز بفوزٍ مستحق على الوثبة

ونجح الوحدة بتقليص الفارق مجدداً ولكن تألق “سكاكيني” و”زيدون” و”كيكانوفيتش” وسع الفارق للرياضي مجدداً لينتهي النصف الأول بتقدم الضيوف 43/27

وفي بداية الربع الثالث استمر الرياضي بدفاعه القوي ليجبر الوحدة على ارتكاب عدة أخطاء بالتمرير ليسجل للرياضي “أمير سعود”، فيما سجل “مجد عربشة” أولى نقاطه في المباراة ثم يسجل “عبد الوهاب الحموي” ثلاثية مقلصاً الفارق إلى 13 نقطة، قبل أن يعاود “سكاكيني” و”أمير سعود”   و”كيكانوفتش” توسيع الفارق إلى 19 نقطة.

وظهر “جومارو” على الثلاثيات مقلصاً الفارق ومبقياً الوحدة في أجواء المباراة بعدما نجح “طارق الجابي” بالتسجيل ليبقى الفارق عند 19 نقطة رغم تألق “عبد الوهاب الحموي” في أكثر من لقطة.

اقرأ أيضاً: الدوري الأولمبي.. مفرزات إيجابية رغم ضعف الاهتمام

وواصل الرياضي أداءه المميز ولعب براحة كبيرة مع الاستعراض هجومياً مع تألق “كيكانوفيتش” و”عرقجي” لينتهي الربع الثالث 65/47 لصالح الرياضي.

واتسم أداء الوحدة بالتسرع في بداية الربع الأخير مع ارتكاب عدة أخطاء ليصبح الفارق 24 نقطة وليطلب مدرب الوحدة وقت مستقطع.

وأهدر لاعبو الوحدة عدة سلات من خارج القوس ليصبح الفارق 33 نقطة بعد تألق لاعب الرياضي “بلال طبارة” من خارج القوس.

وظهرت الفوارق الفنية والبدنية في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز الرياضي بنتيجة 96/67

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى