رياضة

الجلاء يكبد الوحدة هزيمته الأولى في دوري سيريتل لكرة السلة

الجلاء يكبد الوحدة هزيمته الأولى في دوري سيريتل لكرة السلة

 

تلقى فريق الوحدة هزيمته الأولى في الدوري المحلي، والتي جاءت أمام الجلاء بفارق 23 نقطة في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الجلاء بحلب لحساب الجولة السابعة (الأخيرة ذهاباً) من دوري سيريتل لكرة السلة.

وشهد الربع الأول تنوعاً هجومياً من الفريقين، حيث سجل للوحدة “إسحاق بانكس” و”عبد الوهاب الحموي” من تحت السلة، وكلاً من “شريف العش” و”طارق الجابي” من خارج القوس، فيما سجل للجلاء كلاً من “إيريك بيرث” و”رامي مرجانة” و”باسل شنو” من تحت السلة، و”إسحاق عبيد” من خارج القوس، لينتهي الربع الأول بالتعادل 17/17.

وفي بداية الربع الثاني، سجل الجلاء سبع نقاط متتالية عن طريق “بيرث” و”إسحاق عبيد” مع تألق “أماري هاينتز” على “الريباوند” الدفاعي ليطلب مدرب الوحدة وقتاً مستقطعاً.

اقرأ أيضاً: بعد إنجاز الناشئات والواعدات.. رئيسة قسم الكرة الأنثوية توضّح استراتيجية الوصول للألقاب

وازداد صراع الفريقين تحت السلة مع مشاركة “جومارو براون” من الوحدة، و”كامل عبد الله” من الجلاء، قبل أن يخرج “باسل شنو” من الملعب مصاباً.

ونجح “جورجي ناظريان” بتوسيع الفارق إلى 9 نقاط، ومن ثم إلى 12 نقطة بثلاثية رائعة، قبل أن يرد عليه “جومارو” بثلاثية أبقت الفارق 9 نقاط ليسجل “كامل عبد الله” نقطتين و”إسحاق بانكس” ثلاثية قلصت الفارق إلى 8 نقاط.

وواصل “جومارو” فعاليته من خط الرميات الحرة ليصبح الفارق 6 نقاط لصالح الجلاء ليطلب مدربه وقتاً مستقطعاً.

كذلك استمر أجنبي الجلاء “أماري هاينتز” تألقه دفاعاً وهجوماً، مجبراً لاعبي الوحدة على ارتكاب عدد من الأخطاء قبل أن يبصم “عبد الوهاب الحموي” و”مجد عربشة” من تحت السلة و”جومارو”  من خط الرميات الحرة للوحدة، و”جورج نونو” و”رامي مرجانة” للجلاء على الثلاثيات، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم الجلاء 39/43.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يستعيد توازنه بفوز صعب على الحرية في دوري سيريتل لكرة السلة

ونجح “إيريك بيرث” مع بداية الربع الثالث بإجبار “عبد الوهاب الحموي” على ارتكاب خطأه الشخصي الثالث، قبل أن يتمكن “رامي مرجانة” من توسيع الفارق إلى 10 نقاط بعد أخطاء كثيرة بالتمرير ولا سيما من “بانكس”، وتدارك “جومارو” موقف فريقه بتسجيل 4 نقاط متتالية ليتقلص الفارق إلى 6 نقاط، قبل أن يسجل “يامن حيدر” أولى نقاطه ويعاود “أماري هاينتس” تألقه ويعود الفارق إلى 10 نقاط لصالح الجلاء.

وسجل “مجد عربشة” ثلاثية، ليرد عليه “يامن حيدر” و “رامي مرجانة” ويصبح الفارق 14 نقطة لصالح الجلاء، وليطلب مدرب الوحدة وقت مستقطع.

وواصل الجلاء دفاعه القوي على “جومارو” وأفضليته تحت السلة، بسبب وجود “عبد الوهاب الحموي” على الدكة خوفاً من تراكم الأخطاء الشخصية عليه ليوسع الفارق إلى 17 نقطة مع التألق الملفت لمخضرمه “رامي مرجانة”، وسجل “بانكس ثلاثية”، ليرد عليه “جورجي ناظريان” بثلاثية أخرى لينتهي الربع الثالث بتقدم الجلاء 51/69.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحقق فوزه الأول والطليعة يصعق حطين في الدوري الممتاز

ونجح الجلاء في بداية الربع الأخير بتوسيع الفارق إلى 25 نقطة بعد ثلاثية “رامي مرجانة” وتألقه بتوزيع التمريرات الحاسمة التي استغلها “يامن حيدر” وغيره من لاعبي الجلاء، الذين عملوا على اللعب بهدوء مع عدم الاستعجال قبل أن يقلص “جومارو” و”مجد عربشة” الفارق إلى 21 نقطة، وليعاود “رامي مرجانه” إبداعه من خارج القوس، ومن ثم يتم احتساب خطأ متعمد على “عبد الله الحلبي” لينجح الجلاء بتوسيع الفارق إلى 27 نقطة عن طريق نجمه “رامي مرجانة”

وعمل مدرب الجلاء على إراحة لاعبيه، ومشاركة عدد من العناصر الشابة ليواصل الجلاء نجاعته من خارج القوس عن طريق “رامي مرجانة”، قبل أن يشارك لاعبو الجلاء الشباب أيضاً في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز ثمين ومستحق للجلاء بنتيجة  65/88.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى