رياضة

بعد إنجاز الناشئات والواعدات.. رئيسة قسم الكرة الأنثوية توضّح استراتيجية الوصول للألقاب

بعد إنجاز الناشئات والواعدات.. رئيسة قسم الكرة الأنثوية توضّح استراتيجية الوصول للألقاب

 

حققت كرتنا على المستوى الأنثوي إنجازين فريدين خلال أسابيع قليلة، بعدما تُوِّج منتخبنا الوطني للناشئات، ومن ثم منتخبنا الوطني للواعدات ببطولة غرب آسيا.

وجاء إنجاز منتخب الناشئات، ومنتخب الواعدات، ليؤكد صوابية العمل الذي يقوم به اتحاد كرة القدم على مستوى الكرة الأنثوية، وليترجم مدى الدعم الذي أولاه المعنيون للكرة الأنثوية في بلدنا.

وأكدت رئيسة قسم الكرة الأنثوية في اتحاد كرة القدم الكابتن “مها قطريب” أن إنجاز منتخب الناشئات، ومن ثم منتخب الواعدات، جاء نتيجة عمل تراكمي ولم يكن محض صدفة.

وأشارت “قطريب” في حديثها لـ كليك نيوز، إلى أن بداية الاهتمام الحقيقي بالكرة الأنثوية في سورية حدثت عام 2019، عندما أنشأ اتحاد كرة القدم قسماً خاصاً للكرة الأنثوية ليضع الخطط المتناسبة مع واقع كرتنا الأنثوية.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يستعيد توازنه بفوز صعب على الحرية في دوري سيريتل لكرة السلة

وأوضحت “قطريب” أن المناسب لكرتنا الأنثوية كان يقتضي التأقلم مع الواقع الذي تعيشه اللعبة بعيداً عن التفكير بالخطط الإستراتيجية طويلة الأمد، ولا سيما مع غياب دعم الاتحاد الدولي بسبب العقوبات المفروضة على سورية.

وأشارت “قطريب” إلى ازدياد الفجوة بين الكرة الأنثوية في سورية وغيرها من دول الجوار، خلال سنوات الأزمة، بعد أن اقتصر النشاط على مشاركات بسيطة لمنتخب السيدات وعلى فعاليات داخلية متواضعة مستوىَ وعدداً.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحقق فوزه الأول والطليعة يصعق حطين في الدوري الممتاز

وأضافت المدربة الحاصلة على عدة شهادات تدريبية آسيوية، “مع إنشاء قسم الكرة الأنثوية وإطلاق أول دوري استطعنا وضع خطة واقعية ومنطقية تناسب الظروف والإمكانات بالنسبة للأندية التي تهتم بالكرة الأنثوية، سواء من خلال دعم هذه الأندية، أو من خلال زيادة عدد الأندية التي تمارس الكرة الأنثوية، لتوسيع قاعدة اللعبة عدا عن استثمار الإمكانات المتاحة والدعم المقدم للقسم بصورة مثالية.

وبيَّنت “قطريب” أن الخطة راعت تحقيق عدة أهداف من خلال العمل على القواعد وتوجيه الأندية للعمل على الفئات العمرية.

اقرأ أيضاً: الرياضي اللبناني يكبد الوحدة خسارته الأولى في بطولة وصل لكرة السلة

وكشفت “قطريب” عن المسابقات التي أقامها القسم حتى الآن لإفراز منتخبات قوية، وهي دوري لفئة تحت 14 سنة، ودوري لفئة تحت 17 سنة، وكذلك دوري للسيدات، عدا عن مسابقة كأس الجمهورية للسيدات.

وختمت “قطريب” حديثها، بالتأكيد على أن الأهم أن كرة القدم الأنثوية حالياً أصبحت بالمكان الذي كنا نسعى ونطمح إليه، وشهدنا اهتمام كبير من الجماهير وردود فعل إيجابية، حيث تغيرت النظرة للإناث القادرات على تحقيق الإنجازات والبطولات بعد الدعم الكبير الذي قدمه الاتحاد الحالي للعبة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى