رياضة

الفتوة يودّع كأس الاتحاد الآسيوي بخسارة مريرة أمام العهد اللبناني

الفتوة يودّع كأس الاتحاد الآسيوي بخسارة مريرة أمام العهد اللبناني

 

ودّع فريق الفتوة مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بخسارته أمام العهد اللبناني بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي السيب في العاصمة العمانية مسقط لحساب الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي.

ودخل مدربا الفريقين المباراة بحثاً عن الفوز بعد تساويهما بعدد النقاط في الترتيب (3 نقاط لكل فريق)، وحاجتهما للفوز للدخول في حسابات التأهل كأحد أفضل الفرق التي تحتل المركز الثاني في كافة المجموعات.

اقرأ أيضاً: الجلاء يكبد الوحدة هزيمته الأولى في دوري سيريتل لكرة السلة

وبدأ المدير الفني لفريق الفتوة الكابتن “أيمن الحكيم” المباراة بتشكيلة مؤلفة من: “طه موسى، عبد الرزاق محمد، ثائر كروما، ضياء الحق محمد، يوسف الحموي، صبحي شوفان، أحمد الأشقر، أحمد خصي، ماركوس جوزيف، مصطفى جنيد، محمود البحر”، بالاعتماد على الرسم التكتيكي (2/4/4) بوجود “محمود البحر” وماركوس جوزيف في المقدمة، وكلاً من “يوسف الحموي” و”أحمد الخصي” على الجهة اليمنى، وكذلك “ضياء الحق محمد” و”مصطفى جنيد” على الجهة اليسرى.

وتشابهت استراتيجية الفريقين في بداية المباراة لناحية الضغط على حامل الكرة مع الالتزام دفاعياً ولا سيما من الفتوة.

اقرأ أيضاً: بعد إنجاز الناشئات والواعدات.. رئيسة قسم الكرة الأنثوية توضّح استراتيجية الوصول للألقاب

وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى، حيث ظهر الحذر واضحاً من الطرفين.

وطالب العهد في الدقيقة 14 بركلة جزاء بعد اشتباه بحالة لمس للكرة باليد من مدافع الفتوة داخل منطقة الجزاء.

وأصبح العهد مع مرور الدقائق الطرف الأفضل في المباراة، ولا سيما مع نشاط لاعبه “محمد الحلاق” على الجهة اليسرى دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس “طه موسى”، باستثناء محاولة “محمد الحاج” التي مرت فوق العارضة في الدقيقة 26 من زمان الشوط الأول.

وحاول الفتوة تهديد مرمى منافسه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق “أحمد الخصي” و”صبحي شوفان”، ولكن دون خطورة حقيقية قبل أن يعاود العهد أفضليته بكرة مباشرة من ركلة ركنية تصدى لها “طه موسى” لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يستعيد توازنه بفوز صعب على الحرية في دوري سيريتل لكرة السلة

ولم يقدم الفتوة ما يشفع له للفوز في المباراة مع بداية الشوط الثاني، ولكن رأسية “يوسف الحموي” منحت التقدم لممثل كرتنا في الدقيقة 75.

ودافع الفتوة بطريقة ساذجة جداً بعد الهدف ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح العهد في الدقيقة 89 بعد عرقلة “محمد الحلاق” ليسجل “وليد شحرور” هدف التعادل للأشقاء في الدقيقة 90.

 

ولم تمض دقائق قليلة حتى تمكن “محمد الحلاق” من تسجيل هدف ثاني للعهد من اختراق جميل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90+5، ليؤمن تأهل العهد إلى الدور المقبل وسط ذهول وصدمة جمهور الفتوة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى