رياضة

أهلي حلب يستعيد توازنه بفوز صعب على الحرية في دوري سيريتل لكرة السلة

أهلي حلب يستعيد توازنه بفوز صعب على الحرية في دوري سيريتل لكرة السلة

 

حقق أهلي حلب فوزاً صعباً بفارق 4 نقاط على جاره الحرية في مباراة ديربي الشهباء التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الحمدانية في حلب أمام جمهور كبير لحساب الجولة السابعة (الأخيرة ذهاباً) من دوري سيريتل لكرة السلة.

بدأ الفريقان المباراة بهجوم سريع ولكن دون تركيز منهما باستثناء ثلاثية “عمار صقور” و”نديم عيسى” من الحرية وأهلي حلب على الترتيب، ونقطتي أجنبي الحرية “ماكسويل” مع تألق “أحمد خياطة” من الحرية على “الريباوند” الدفاعي والهجومي.

ومع ظهور أجنبي أهلي حلب “كيم براون” وتألق “أنطوني بكر” و “بلال أطلي” من أهلي حلب، ومن ثم دخول أجنبي الحرية الآخر الروسي “سيمينوف” أجواء المباراة تقدم الحرية بفارق نقطتين ليطلب مدرب أهلي حلب وقت مستقطع.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحقق فوزه الأول والطليعة يصعق حطين في الدوري الممتاز

واستهل محترف أهلي حلب الجديد البوسني “ميلوسيفيتش” دخوله أرض الملعب بنقطتين قبل أن يسجل “يزن حريري” ثلاثية أجبرت مدرب الحرية على طلب وقت مستقطع.

ونجح “ماكسويل” بتسجيل ثلاثية أعادت التقدم للحرية، قبل أن يقلص “ميلوسيفيتش” بثنائية، ويرد “حكم العبد الله” بثلاثية، ليسجل “كيم” مجدداً من خارج القوس قبل أن يضيف “نديم عيسى” نقطتين لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي حلب 22/21

وبدأ الربع الثاني بنقطتين للروسي “سيمينوف” قبل أن يضيف “ماكسويل” ثلاثية ليتقدم الحرية بفارق 4 نقاط، ولم ينجح أهلي حلب باستغلال حالات الهجوم السريع في أكثر من هجمة لكن “أندريه فارس” عوض ذلك بثلاثية معيداً التقدم لأهلي حلب بفارق نقطة، قبل تألق “ماكسويل” و”سيمينوف”، و”أندريه فارس” و”كيم” من خارج القوس، ليبقى التقدم للحرية بفارق 3 نقاط.

اقرأ أيضاً: الرياضي اللبناني يكبد الوحدة خسارته الأولى في بطولة وصل لكرة السلة

وتبادل “سيمينوف” و”بلال أطلي” التسجيل من تحت السلة قبل أن يسجل “نديم عيسى” ثلاثية أعادت التقدم لأهلي حلب بفارق نقطة.

ونجح “جميل صدير” و”نديم عيسى” بتوسيع الفارق لأهلي حلب من خط الرميات الحرة ومن خارج القوس، قبل أن يرد “سيمينوف” و”عمار صقور” بثلاثيتين ليتقلص الفارق لنقطة وحيدة لصالح أهلي حلب.

وسجل “ماكسويل” نقطتين حاسمتين مع رمية حرة إضافية، ليرد “أندريه فارس” بثلاثية ولينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم أهلي حلب 47/48

الحرية بدأ الربع الثالث بثلاثية عن طريق “سيمينوف”، ليرد “كيم براون” بنقطتين، ويتعادل الفريقان قبل أن يسجل “ماكسويل” نقطتين ومن ثم “حكم العبدلله”، ليرد “أندريه فارس بثلاثية، ويعاود “ماكسويل” التسجيل من خارج القوس ليتقدم الحرية بفارق 6 نقاط دفعت مدرب أهلي حلب لطلب وقت مستقطع.

اقرأ أيضاً: فوز ثمين لأهلي حلب على الجيش في الدوري الممتاز

ونجح أهلي حلب بتدارك الموقف مع دخول البوسني “ميلوسيفيتش” أرض الملعب ليتقلص الفارق لنقطة وحيدة لصالح الحرية، قبل أن ينجح “نديم عيسى” بالتسجيل وإدراك التعادل ومن ثم التقدم لأهلي حلب بفارق نقطة.

وعانى الحرية من ضعف الدكة لولا تألق “ماكسويل” الذي سجل ثلاثية جديدة أعادت التعادل بين الفريقين.

وحافظ “بلال أطلي” على نجاعته تحت السلة ولكن ارتكاب لاعبي أهلي حلب عدة أخطاء بالتمرير أبقى التعادل قبل أن يتألق “أندريه فارس” مجدداً بثلاثية، ويرد “سيمينوف” بنقطتين من تحت السلة، ويضيف “كيم” نقطتين ومن ثم يسجل “بلال أطلي” من الرميات الحرة لينتهي الربع الثالث بتقدم أهلي حلب 71/72

في بداية الربع الأخير قدم الفريقان أداء دفاعي جيد مع التسرع هجوماً، باستثناء نقطتي “حكم العبد الله” وثلاثية “عمار صقور” للحرية الذي تقدم بفارق 5 نقاط دفعت مدرب أهلي حلب لطلب وقت مستقطع.

وتبادل الفريقان ارتكاب أخطاء التمرير قبل أن يوسع “سيمينوف” الفارق إلى 7 نقاط للحرية مستغلاً ضعف نسبة تسجيل “ميلوسيفيتش” وأخطائه الكثيرة.

وتصارع الفريقان تحت السلة على “الريباوند” الدفاعي، قبل أن يسجل كلاً من “بلال أطلي” من على خط الرمية الحرة و “يزن حريري” ثلاثية قلصت الفارق إلى نقطتين فقط لصالح الحرية.

وأعاد “كيم براون” التعادل بعد ثلاثية، قبل أن يتقدم “جميل صدير” بنقطتين لصالح أهلي حلب.

ونجح “سيمينوف”و “ماكسويل”و “حكم العبد الله” بالتسجيل للحرية و “يزن حريري” و “جميل صدير” و”بلال أطلي” بالتسجيل لأهلي حلب الذي تقدم بفارق 3 نقاط.

وشهدت الثواني الأخيرة تسجيل “جميل صدير” و”بلال أطلي” و”كيم” لأهلي حلب من خط الرمية الحرة وكذلك “سيمينوف” للحرية لتنتهي المباراة بفوز صعب لأهلي حلب 94/90

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى