رياضة

فوز ثمين لأهلي حلب على الجيش في الدوري الممتاز

فوز ثمين لأهلي حلب على الجيش في الدوري الممتاز

 

تواصلت اليوم منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس، حيث أقيمت مباراة وحيدة جمعت أهلي حلب صاحب المركز التاسع وضيفه الجيش سابع الترتيب على ملعب الحمدانية.

ودخل الفريقان بحثاً عن الفوز بوجود النيجيري “شادراك” كرأس حربة لأصحاب الأرض، فيما اعتمد الجيش على المخضرم “محمد الواكد” في المقدمة.

وظهرت أفضلية أهلي حلب في بداية المباراة بعد تحركات “زكريا حنان” و”شادراك” والأخوين “حسن” و”أنس الدهان”، فيما كان اعتماد الجيش واضحاً على نجمه “أسامة أومري” لتمويل “الواكد” الذي هدد مرمى “شاهر الشاكر” بأكثر من محاولة.

اقرأ أيضاً: الفتوة يعزز صدارته للدوري الممتاز بفوزٍ مستحق على الوثبة

وكاد “عبد الرزاق البستاني” أن يخطف هدف السبق للجيش في الربع ساعة الأولى قبل أن ينجح المدافع “ابراهيم الزين” بتدارك الموقف.

ومع مرور الدقائق، ظهر أن فريق الجيش أكثر خبرة وهدوءً مقارنة بالفريق المضيف الذي بدا متسرعاً نوعاً ما.

وأهدر “عبد الله نجار” أخطر فرص فريقه في الدقيقة 19 بعد كرة رأسية فوق العارضة قبل أن يضيع “محمد ريحانية” كرة أخرى داخل المنطقة فوق المرمى أيضاً.

اقرأ أيضاً: الدوري الأولمبي.. مفرزات إيجابية رغم ضعف الاهتمام

وواصل أهلي حلب أفضليته مركزاً على الجهة اليسرى عبر “أحمد الأحمد” لينتصف الشوط بأفضلية أهلاوية واضحة مع هدوء كبير في الوسط الجيشاوي.

وتصدى مدافع الجيش “مصطفى سفراني” لتسديدة “شادراك” داخل منطقة الجزاء قبل أن يتألق المدافع الجيشاوي بإبعاد كرة أخرى.

ومضت دقائق الشوط بشكل مثير بعد تبادل للهجمات بين الفريقين دون أن تهتز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بأفضلية جيشاوية نسبية قبل أن يعاود أهلي حلب نشاطه على الجهة اليسرى مع استمرار المحاولات الهجومية للجيش.

اقرأ أيضاً: الكرامة يحقق فوزاً ثميناً على أهلي حلب في دوري سيريتل لكرة السلة

وحاول الطرفان تسريع رتم المباراة لينجح “عبد الله نجار” بتسجيل هدف التقدم لأهلي حلب في الدقيقة 59 من متابعة مميزة داخل منطقة الجزاء على يسار حارس الجيش “عبد اللطيف نعسان”.

وأجرى مدربا الفريقين عدة تغييرات بهدف الحفاظ على النتيجة وتعزيز التقدم لأهلي حلب ومن أجل التعادل للجيش، حيث نجح أهلي حلب بتعزيز تقدمه عبر “شادراك” الذي سجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 66 من كرة رأسية بعد عرضية “أنس دهان” الثابتة.

وحاول فريق الجيش تقليص الفارق لكن كرات الواكد جانبها التوفيق قبل أن يظهر الإحباط على أداء الضيوف.

ومرَّت الدقائق الأخير من المباراة بشكل رتيب ودون وجود ما يستحق الذكر، قبل إعلان حكمة المباراة عن ركلة جزاء للجيش ترجمها “محمد الواكد” لهدف في الدقيقة 90+6 لينتهي اللقاء بفوز ثمين لأهلي حلب.

وكانت افتتحت مباريات الجولة أمس الأربعاء، بلقاء الفتوة مع الوثبة الذي انتهى بفوز الفتوة بهدفين لهدف، فيما ستختتم منافسات الجولة يوم غدٍ الجمعة بأربعة لقاءات ستُلعب بتوقيت واحد (الثانية ظهراً)، حيث يلتقي كلاً من حطين مع الطليعة، والوحدة مع تشرين، وجبلة مع الحرية، والكرامة مع الساحل.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى