خاص ..

أنطوان بصمه جي

شارك مقالة كليك لديك ..

40 مشروع تكنولوجي متطور في المعرض العلمي الخامس بحلب

40 مشروع تكنولوجي متطور في المعرض العلمي الخامس بحلب

 

العديد من المشاريع العلمية و التكنولوجية وخاصة المرتبطة بالروبوت لاقت اهتماماً كبيراً خلال انطلاق فعاليات المعرض العلمي الخامس الذي تقيمه وزارة التربية واللجنة التربوية لطائفة الأرمن البروتستانت بمشاركة طلابها من المراحل التعليمية، حيث احتضنت صالة كنيسة بيت آيل بحلب مشاركة نحو 70 طالباً وطالبة.

وأوضح وزير التربية الدكتور “دارم طباع” أن المعرض العلمي للمدارس المشاركة يشير إلى التطور الكبير الذي وصلت إليه حلب ومقدمي المشاريع سيكون لهم دوراً هاماً في حل الكثير من المشاكل مستقبلاً بفضل تكريس الروبوتات في خدمة المجتمع خلال مماراساته اليومية.

بدوره، أوضح القس الدكتور “هاروتيون سليميان” رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أن هذا النشاط هو تتويج لقناعتنا أن مدارسنا رديفة للمدارس الحكومية، مؤكداً أن مشاركتهم دليل واضح على اكتسابهم المهارات والمعرفة في المدارس وذلك بفضل إعدادها الإنسان الواعي والمتعلم والتوّاق للبناء والازدهار.

إقرأ أيضاً : رفع حجم البوابة الدولية للإنترنت في سورية إلى الضعف..و السماح للمشتركين بتعديل سرعاتهم قريباً

ونوهت “سونلي غزال” ممثلة مدارس طائفة الأرمن البروتستانت بحلب إلى أنه يتم تدريب الطلاب منذ بداية العام الدراسي بمشاركة مدرسيهم والمشرفين على تنفيذ تلك المشاريع بهدف تنمية البحث العلمي لديهم، مشيرة إلى أن الهدف الرئيس من المعرض الذي يضم 40 مشروعاً تشجيع البحث العلمي والابداع والتميز لدى الطلاب في مختلف المجالات العلمية من فيزياء وروبوتيك وطاقة متجددة وذكاء صنعي وعلوم التشريح.

وأشار المهندس “علاء عمروش” ممثل شركة القاطرجي لصناعة معدات البناء الداعمة للمعرض إلى دور القطاع الخاص بدعم ومواكبة الذكاء الصنعي والتكنولوجيا لدى الطلاب، فيما تحدثت “تامار صوغيان” مديرة معهد حلب العلمي للبنات عن مشاركتهم بنحو 10 مشاريع في كل المجالات العلمية كالذكاء الصنعي والفيزياء والكيمياء واستخلاص العشب.

ويستمر “المعرض العلمي 5” حتى يوم الإثنين 28 آذار مستقبلاً طلاب مدارس حلب كافة والزوار.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع