مجتمعخدميمحلي

الرفاهية حكراً على الأغنياء.. مليون ليرة سعر إيجار المزرعة ليوم واحد وكلفة دخول المسبح 200 ألف

الرفاهية حكراً على الأغنياء.. مليون ليرة سعر إيجار المزرعة ليوم واحد وكلفة دخول المسبح 200 ألف

 

بدأ الصيف يطرق أبوابه، وبدأت معه همومه وهواجسه، ففي الوقت الذي اعتاد فيه الكثير من المواطنين، في مثل هذه الأوقات ارتياد المزارع والمسابح، وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء، غير أن هذا الأمر بات هذا العام من المستحيلات.

وكغيرها من السلع والموبايلات والملابس، والفروج واللحوم وأجور النقل و….، ارتفعت إيجارات المزارع بشكل كبير في سورية، حيث وصل سعر استئجار مزرعة خارج مدينة دمشق، إلى 350 ألف ليرة لليوم الواحد ونصف يوم، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة عصراً 175 ألف ليرة، متضمنة حوضي سباحة وملعب صغير ومكان مخصص للشواء وخدمات للنوم ومرفق صحي.

7 43

وقال صاحب أحد المزارع في جديدة عرطوز بريف دمشق، إن أسعار المزارع متراوحة وتختلف بين منطقة وأخرى، حيث تلعب الخدمات المقدمة داخل المزرعة دوراً في تحديد سعر إيجارها اليومي.

اقرأ أيضاً: “ليلة العمر” تساوي “تحويشته”.. تكلفة حجز صالة العرس لـ 200 شخص تتجاوز 25 مليون ليرة

وأكد سماسرة أحد تجار المزارع، أن للكهرباء الدور الأكبر في تقييم إيجار المزرعة، وذلك فيما إذا توفرت مولدة كهربائية داخلها، مضيفاً، إن أسعار إيجار المزارع الواقعة في منطقة الغوطة الشرقية، حمورية، وعربين، والمليحة وسقبا وذلك لليوم الواحد فقط ودون نوم حوالي 300 ألف ليرة، أما في أيام العطلة تبلغ أسعار إيجارات مزرعة صيفية صغيرة تتسع لأسرة واحدة في تلك المناطق، متضمنة مسبح واحد وغرفة نوم واحده، حوالي 275 ألف ليرة، وبعضها لا يتوفر فيها كهرباء أو مولدة.

وأضاف أن سعر إيجار المزارع الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي، تتراوح بين 300 ألف إلى 400 ألف لليلة الواحدة، في حين بلغت أسعار إيجار المزارع الواقعة في بعض مصايف بلودان والزبداني ومضايا حوالي 450 ألف ليرة، وبعضها يصل إلى 800 ألف، وأحياناً مليون ليرة بحيث يزداد السعر تبعاً للخدمات التي تقدمها المزرعة.

8 25

وفيما يخص الذهاب إلى المسابح، وصلت كلفة دخول عائلة من 4 أشخاص إلى المسبح لـ 200 ألف ليرة.

وأكد العديد من المواطنين، أن هذه الأمور خرجت من حساباتهم منذ زمن بعيد، ولم يعد بوسعهم التفكير خارج حدود تأمين لقمة عيشهم، والتي بالكاد يصلونها وبأدنى حدودها، مشيرين إلى أن الرفاهية لم تعد لمواطني الدخل المحدود، وباتت حكراً على الأغنياء وميسوري الحال.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى